عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

لأول مرة.. "هالو سبيس" تختبر سفينتها الفضائية السياحية نهاية سبتمبر من داخل

تم النشر في: 

18 سبتمبر 2024, 8:11 صباحاً

أعلنت شركة "هالو سبيس"، الرائدة عالمياً في مجال سياحة الفضاء، إنشاء مركز مرافق لها للتجميع النهائي والاختبار في المملكة العربية .

وأعلن كارلوس ميرا؛ الرئيس التنفيذي للشركة، إطلاق الرحلة التجريبية القادمة المقررة في نهاية شهر سبتمبر في المملكة.

وأكَّد ميرا؛ أهمية هذه المرافق الجديدة بصفتها جزءًا من الإستراتيجية بعيدة المدى لشركة "هالو"، والتي ترمي إلى ترسيخ مكانة المملكة كمركز عالمي لأنشطة الفضاء القريب.

وأشار ميرا؛ إلى قرار توطين القدرات الصناعية، بما يتضمن إنشاء مرافق التجميع النهائي والاختبار للكبسولة وميناء الفضاء، وقبة التجربة الغامرة التي تعيد إنشاء رحلات شركة هالو الستراتوسفيرية في المملكة العربية السعودية.

وأوضح ميرا؛ أن اختيار المملكة لهو انعكاسٌ طبيعي لبيئة الأعمال المواتية التي توفرها، والظروف المثالية التي تتيح تنفيذ أنشطة سياحة الفضاء القريب.

يُذكر أن تأسيس مرافق "هالو سبيس" الجديدة أتى لإنشاء قاعدتها التشغيلية الرئيسة في المملكة العربية السعودية، كما تُسهم في تحقيق هدف المملكة بأن تكون مركزاً عالميًّا للإبداع التقني والتنويع الاقتصادي.

ومن المقرر إطلاق الرحلة في نهاية شهر سبتمبر التي ستشهد إطلاق النموذج الأولي للكبسولة "أورورا" بالحجم الفعلي، حيث ستحلق إلى ارتفاع يصل إلى 30 كم فوق سطح الأرض. وستتحقَّق هذه الرحلة من دون طيّار والتي تُمثل جزءاً من التزام "هالو" المستمر بالسلامة والابتكار، من سلامة التشغيل المتكامل لأنظمة الكبسولة الأساسية التي جرى العمل عليها خلال السنوات الثلاث الماضية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا