عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

الدعوة مفتوحة للعائلات والأطفال.. متحف "تيم لاب بلا حدود " يحتفي باليوم الوطني

تم النشر في: 

18 سبتمبر 2024, 10:50 صباحاً

يحتفي "تيم لاب بلا حدود "، متحف الفنون الرقمية الواقع في قلب منطقة جدة التاريخية، باليوم الوطني الـ94، ويدعو العائلات والأطفال لاستكشاف الأعمال الفنية الغامرة والتعليمية.

وسيفتح المتحف أبوابه يوم الاثنين 23 سبتمبر، من الساعة 3 مساءً حتى 2 صباحًا، مقدمًا للزوار فرصة فريدة لاستكشاف عالم يمزج بين الفن والتكنولوجيا والخيال؛ حيث يمكن للعائلات الاستمتاع بتجربة فنية مبتكرة؛ بينما يوفر للطلاب مساحة تفاعلية تجمع بين التعليم واللعب.

ويضم المتحف قسم "سكيتش أوشين" الذي يتيح للأطفال إطلاق العنان لإبداعاتهم من خلال تصميم وتلوين الأسماك على الورق، والتي تتحول بعد ذلك إلى رسومات رقمية متحركة على جدران المتحف، كما يمكن للأطفال التفاعل مع هذه الرسومات الرقمية من خلال لمسها وإطعامها، بالإضافة إلى ذلك يتيح قسم سكيتش فاكتوري للزوار تحويل رسوماتهم إلى تذكارات شخصية مثل الشارات، والقمصان، وحقائب اليد.

أما الباحثون عن تجربة تفاعلية أكثر حيوية، فيمكنهم الاستمتاع بـغابة الألعاب الرياضية، وهي مساحة ثلاثية الأبعاد تدمج بين النشاط البدني والإدراك المكاني؛ حيث تشجع الزوار على القفز والتفاعل مع المجسمات المحيطة في بيئة إبداعية وممتعة.

ودعا المتحفُ، الطلاب إلى الانغماس في عالم بلا حدود؛ حيث تتلاقى المساحات التفاعلية مع البرامج المخصصة للأطفال في مكان واحد يجمع بين اللعب والفن والتعليم؛ حيث تم تصميم هذه التجارب لتطوير التفكير الإبداعي وتعزيز الابتكار، ورعاية الأجيال القادمة من عشاق الفن والابتكار.

يُذكر أن "تيم لاب بلا حدود جدة" -المبادرة التعاونية بين وزارة الثقافة وتيم لاب- الذي يُعَد مساحة فنية تتلاشى فيها الحدود بين الفن والمشاهد مما يخلق بيئة غامرة تشعل الإبداع وتتجاوز المألوف، وقد أتاح فرصة حجز التذاكر عبر الموقع الرسمي للمتحف: https://www.teamlab.art/e/jeddah/.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا