عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

.. جولات رقابية على أسواق الخضار والأسماك لضمان سلامة الغذاء

نفذ مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بحفر الباطن جولات تفتيشية مكثفة على سوق الخضار واللحوم والأسماك بالمحافظة، وذلك للتأكد من سلامة المنتجات الغذائية المعروضة وحماية صحة المستهلكين.
وخلال الحملة، قدم المفتشون نصائح وإرشادات للتجار حول طرق الحفظ الآمنة للمنتجات الغذائية، بما يضمن عدم تعرضها للتلف ويحافظ على جودتها.

وأكد مدير مكتب الزراعة والثروة الحيوانية بحفر الباطن، زبن الشمري، أن هذه الجولات تأتي استكمالاً للحملات الرقابية المستمرة التي ينفذها المكتب على أسواق النفع العام المختلفة، بما في ذلك أسواق اللحوم والأسماك والمواشي والخضار، وذلك لضمان أعلى معايير الصحة والسلامة الغذائية.

استمرار الجولات التفتيشية

وشدد على أن الجولات التفتيشية ستتواصل بشكل دوري على جميع الأسواق ذات الصلة بالمنتجات الغذائية، مؤكداً حرص الوزارة على سلامة وصحة المستهلكين.
وأكد استمرار الجولات الرقابية بشكل دوري، مشددة على أهمية التعاون بين الأمانة والمواطنين لتحقيق بيئة صحية وآمنة للجميع، وحثت المواطنين والمقيمين على الإبلاغ عن أي مخالفات بلدية عبر القنوات الرسمية.
ودعا الشمري المواطنين والمقيمين إلى التواصل مع مكتب الوزارة في حال وجود أي ملاحظات أو استفسارات تتعلق بسلامة الغذاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا