عرب وعالم / السعودية / لحظات نيوز

رفع هذه المخالفة | آلية المخالفة بـ 6 آلاف ريالًا في حال قطع الإشارة الحمراء.. المرور يصرح

تظهر إدارة المرور تؤكد في ردها على ما أُثير عن رفع قيمة مخالفة قطع الإشارة إلى 6 آلاف ريالًا، وهذا بدلًا من 3 آلاف أن الحد الأعلى لا يتم تطبيقه إلا من خلال هيئات الفصل المرورية.

حيث إنه منذ إقرار نظام المرور الجديد في عام 2018 شدد المرور على أن المخالفات تُسجل بحدها الأدنى.

كما أنه يجوز أن تُسجل بحدها الأعلى في حالة ظروف مشددة بقرار من لجنة أو لجان تُشكل من قِبل الوزير، وتحدد اللائحة الظروف المددة، وإجراءات عمل اللجنة.

جدول المخالفات رقم (6) في النظام الجديد من (3000-6000) ريالًا

إن جدول المخالفات رقم (6) في النظام الجديد يتضمن غرامات مالية تتراوح ما بين (3000-6000) ريالًا.

تُطبق هذه الغرامات عند تخطى إشارة المرور الضوئية أثناء الضوء الأحمر، وتجاوز حافلات النقل المدرسي عند توقفها للتحميل أو التنزيل.

بالإضافة إلى العبث بعلامات الطريق أو العاكسات أو الشاخصات المنظمة لحركة السير، أو عدم الوقوف عند مراكز الضبط الأمني أو نقاط التفتيش، أو عدم الوقوف للدورية الأمنية عند وجود توجيه أو علامة توجب الوقوف.

عمد تركيب تجهيزات في السيارة كتلك الخاصة بالمركبات الرسمية ومركبات الطوارئ، وتسيير مركبات الأشغال العامة على الطرق قبل اتخاذ الإجراءات اللازمة لتلافي أضرارها.

بما في ذلك عدم وضع الشرائح العاكسة على جانبَي مؤخرة المركبة، وسير المركبة بلا لوحة خلفية، أو بلا لوحات نهائيًا، وطمس لوحات المركبة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا