عرب وعالم / السعودية / لحظات نيوز

يبدأ من 18 ألف ويصل لـ 72 ألف | يعود منتج تمويل الزواج مرة أخرى في

عاد منتج تمويل الزواج الذي يقدمه بنك التنمية الاجتماعية في ، وذلك بعد فترة توقف رغبة البنك في تطوير المنتج، والذي يعمل على تمويل الشباب الراغبين في الزواج.

يأتي هذا في سياق تشجيعهم ومساعدتهم في تغطية كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم، وفي الوقت الراهن أصبح متوفر التقديم عبر التطبيق الخاص ببنك التسليف أو الموقع الإلكتروني الخاص به.

بجانب ذلك كشف بنك التنمية الاجتماعية أن منتج تمويل الزواج يبدأ من 18 ألف ريالًا ويصل إلى 72 ألف ريالًا سعوديًا، بواقع فترة سداد تصل لـ 4 سنوات، فيما يجري سداد مبلغ المنتج بشكل شهري، ويُعفى المستفيد من السداد في حالة الوفاة.

عوامل تحدد درجة استحقاق تمويل الزواج المُحسن

حسب المعلومات المتاحة الآن فإن مستحقي تمويل الزواج هم المواطنون المقبلون على الزواج، والذين تقل رواتبهم عن الـ 14500 ريالًا.

حيث يعتبر هذا المنتج أحد منتجات التمويل الاجتماعي ويستهدف الشباب لإعانتهم وتشجيعهم على الزواج مما يساعد على تغطية متطلباتهم واحتياجاتهم، ويبدأ السداد في تمويل الزواج بعد 30 يومًا من تاريخ صرف القرض.

كما تُحتسب قيمة التمويل بناءً على عوامل تحدد درجة الاستحقاق وتأخذ في الاعتبار ملاءة العميل المالية وقدرته على السداد، ويمكن معرفة قيمة التمويل التقريبية عبر الحاسبة التمويلية في الموقع الإلكتروني.

يشترط ألا يقل عُمر المتقدم عن 18 عامًا ولا يتجاوز 70 عامًا، وهذا فضلًا عن ألا يزيد الدخل الشهري عن 14,500 ريال سعودي.

بجانب أن يكون الزواج للمرة الأولى، ويستثنى من هذا من توفيت زوجته الوحيدة، وتقديم عقد نكاح رسمي مصدق من المحكمة المختصة على ألا يكون قد مضى على تاريخه أكثر من سنتين ميلادية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا