عرب وعالم / السعودية / عكاظ

قيمتها 2,8 مليون دولار.. من يشتري قلادة ملكة فرنسا؟

ستُباع قلادة نادرة من الألماس، يُحتمل أن تكون مرتبطة بالملكة الفرنسية السابقة ماري أنطوانيت، في مزاد مقرر في نوفمبر القادم بسعر يُقدّر بحوالي 2,8 مليون دولار. تعود هذه القلادة للقرن الثامن عشر، وتزن 300 قيراط، وقد صُنعت خلال السنوات العشر التي سبقت الثورة الفرنسية في 1789م.

كانت آخر مرة تظهر فيها القلادة 1973م، قبل بيعها، حيث كانت ضمن مجموعة مقتنيات خاصة. تتكون القلادة من ثلاثة صفوف من الألماس، وقد عُرضت للجمهور لأول مرة منذ 50 عاماً في صالات عرض سوذبيز في لندن.

وأشار أندريس وايت كوريال، مسؤول مبيعات المجوهرات الملكية في سوذبيز في أوروبا والشرق الأوسط، إلى أن الألماس كان يُعاد استخدامه في كثير من الأحيان، موضحاً أن مناجم جولكوندا في الهند توقفت عن الإنتاج في نهاية القرن الثامن عشر، مما أدى إلى تفكيك معظم مجوهرات تلك الفترة لمواكبة الموضة. وأضاف: «لذا فإن العثور على جوهرة سليمة من القرن الثامن عشر بهذا الحجم وبأهمية الألماس أمر نادر للغاية».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا