عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

"الصحة" توضح كيفية طلب الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية بالمنزل

تم النشر في: 

26 سبتمبر 2024, 10:36 صباحاً

أتاحت وزارة الصحة خدمة جديدة للمواطنين وهي الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية عبر سنار، والذي يمكن أفراد الأسرة من الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية بسهولة في المنزل.

الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية بالمنزل

وأعلنت وزارة الصحة توفير لقاح الإنفلونزا الموسمية لعام 2024، وإتاحة خدمة التطعيم بالمنازل، حيث يمكن طلب الخدمة من خلال تطبيق "سنار"، والذي يمكن تحميله رسميا من هنا، ويتيح تطبيق سنار العديد من الخدمات الطبية المنزلية في أي وقت وفي أي مكان.

وأكدت أن خدمة التطعيم المنزلي متاحة ويمكن للمستفيدين طلبها وتحديد الموقع والوقت المناسبين للزيارة، كما تتيح إمكانية تطعيم أكثر من شخص في زيارة واحدة، ما يسهم في تسهيل الحصول على اللقاح لكافة أفراد الأسرة.

وخدمة الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية متاحة للجميع من المواطنين والمقيمين.

لقاح الإنفلونزا الموسمية

ولقاح الإنفلونزا الموسمية آمن وفعّال، ويجب الحصول عليه، وخاصة الفئات الأكثر عرضة للإصابة، بما في ذلك الأطفال وكبار السن والمصابون بالأمراض المزمنة، إلى جانب النساء الحوامل والعاملين في القطاع الصحي.

ويعد لقاح الإنفلونزا الموسمية إجراءً وقائيًا مهمًا للحد من المضاعفات الصحية الخطيرة التي قد تتطلب دخول المصابين إلى العناية المركزة أو قد تؤدي إلى الوفاة.

وتأتي مبادرة الحصول عليه في المنزل ضمن إستراتيجيات وزارة الصحة لتحقيق مستهدفات التحول الصحي، عبر تعزيز قبل العلاج، وتوفير الخدمات الصحية بطرق مبتكرة تسهل الوصول إليها، بما يسهم في حماية أفراد المجتمع من مختلف المخاطر الصحية.

حددت منصة عش بصحة التابعة لوزارة الصحة 5 أسباب لتلقي لقاح الإنفلونزا الموسمية، مؤكدة أن تلقي لقاح الإنفلونزا الموسمية يجعل الأعراض خفيفة في حال التعرض للعدوى، ويقلل الحاجة لزيارة الطوارئ بنسبة تصل إلى 60%.

وأضافت أن اللقاح: "يحمي المصابين بأمراض القلب من الإصابة بالجلطات القلبية، يقلل حاجة الحوامل للتنويم بنسبة تصل إلى 40%، و يحمي المنومين في المستشفى بسبب الإنفلونزا من دخول العناية المركزة بنسبة تصل إلى 60%".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا