عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

بسبب "بلاي ستور".. حكم قضائي جديد ضد شركة

أصدر قاضي أمريكي أمرا قضائيا أمس الاثنين ضد شركة جوجل للإنترنت، لصالح الشركة المنافسة إيبيك جيمز، كما أمر بتغيير الشروط على منصة التطبيقات" بلاي ستور" لجعلها أكثر تنافسية.
وتعتزم جوجل الطعن على الحكم، وقضى القاضي جيمس دوناتو بمحكمة نورثن ديستريكت الجزئية في كاليفورنيا بأن جوجل ربما لن تطلب من مطوري التطبيقات استخدام نظام الدفع الخاص بها في بلاي ستور ابتداء من الأول من نوفمبر المقبل.
وعلاوة على ذلك، يجب السماح لمطورين بإبلاغ المستخدمين على منصة جوجل بشأن المكان الذي يمكن أن يحصلوا فيه على التطبيقات خارج بلاي ستور، وتنطبق الأحكام على الولايات المتحدة فقط.

جوجل

ويشار إلى أنه يمكن لشركة جوجل أن تخسر إيرادات في قطاع أعمال التطبيقات بأمريكا لهذا القرار.
وكررت جوجل انتقاداتها السابقة بأن الشروط التي تطلبها شركة إيبيك ستعود بالفائدة عليها فقط، كما من الممكن أن تضر بالمستخدمين ومطوري التطبيقات والشركات المصنعة للأجهزة.
وانتقدت جوجل المحكمة، وقالت إنها تعتبر الأعمال المتعلقة بالأجهزة الذكية التي تعمل بنظام آندرويد سوقا منفصلة، كما أنها لم تأخذ في الاعتبار المنافسة من جانب أجهزة آيفون الخاصة بشركة آبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا