هو وهى / اليوم السابع

وزارة التضامن: عدد بعثة حجاج الجمعيات 7795 مصريا.. ونتابعهم على مدار الساعة

قال أيمن عبد الموجود مساعد رئيس بعثة الحج التابعة الوزارة التضامن، إن عدد حجاج بعثة الجمعيات وصل لـ7795 حاجًا مصريًا، وهناك متابعة دورية لتصعيد الحجاج إلى عرفات وتوفير وسائل نقل لأي طوارئ، مؤكدا أن متابعة بعثة الحج تتم على مدار الساعة.

وأضاف أيمن عبد الموجود، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، مع الإعلامية دينا عصمت، على قناة دي ام سي، أن هناك خطة زمنية لتصعيد الحجاج على جبل عرفات حوالي 5 ساعات حتى لا يحدث تكدس بين الحجاج، لافتا إلى أن الأجواء شديدة الحرارة وننسق مع البعثة الطبية لتوعية الحجاج فيما يخص أشعة الشمس ودرجات الحرارة وعدم الإجهاد الحراري، وتوفير السوائل والمياه لتعويض أي نقص للمياه في الجسم".

وتابع: "نطمئن الحجاج أن كل المخيمات مكيفة، والحج له منظومة كاملة من خلال بعثة رسمية وبعثة الصحة والسياحة والتضامن وتنسيق كامل بين هذه الجهات للاطمئنان على الحجاج والتنسيق لحظي وفي غرفة عمليات في بعثة وزارة الداخلية تتابع أول بأول الحجاج والجميع وصل ويؤديون المناسك بكل سهولة ويسر، ولدينا واعظين وواعظات يقدمون كل التيسيرات والمعلومات الصحيحة عن الحج".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا