هو وهى / اليوم السابع

إكسترا نيوز تعرض تقريرا حول جهود للتوصل لاتفاق ينهي الحرب فى غزة

كتب الأمير نصرى

الإثنين، 29 يوليو 2024 06:00 ص

عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا تليفزيونيا بعنوان "جهود مصرية الحثيثة للتوصل لاتفاق ينهي الحرب على غزة".

وذكر التقرير أن الدولة المصرية تبذل جهودا حثيثة لتقريب وجهات النظر والعودة لطاولة المفاوضات لإنهاء الحرب المستمرة على قطاع غزة منذ أكثر من 9 أشهر، ففى نوفمبر الماضى بدأ سريان أول هدنة فى غزة بوساطة مصرية قطرية أمريكية.

وأضاف التقرير أن الهدنة تضمن صفقة تبادل عدد من الأسرى والمحتجزين وكذلك دخول المئات من الشاحنات من المساعدات الإنسانية والطبية والوقود إلى قطاع غزة، كما أستضافت العديد من جولات المفاوضات خلال الأشهر الماضية سعيا لوقف إطلاق النار فى غزة والتوصل لهدنة تسمح بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية والتى يتعنت الجانب الإسرائيلى فى إدخالها.

تابع التقرير، وفى روما يشارك وفد أمنى مصرى فى اجتماع بحضور ممثلين عن قطر، والولايات المتحدة وإسرائيل لبحث تطورات مفاوضات الهدنة فى القطاع المحاصر، وتتمسك مصر بضرورة الوصول لصيغة اتفاق تقضى بالوقف الفورى لإطلاق النار فى غزة، وضمان الوصول للمساعدات الإنسانية للقطاع، وحرية حركة المواطنين والإنسحاب الكامل من منفذ رفح من الجانب الفلسطينى وإطلاق الأسرى والمحتجزين.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا