هو وهى / اليوم السابع

السفير أحمد حجاج: التجربة المصرية في العلمين يُضرب بها المثل عالميا

كتب أحمد عبد الرحمن

الثلاثاء، 13 أغسطس 2024 10:00 م

كشف السفير أحمد حجاج، أمين مساعد منظمة الوحدة الأفريقية الأسبق، تفاصيل تنمية مدينة العلمين وتطهيرها من الألغام إلى مرحلة البناء والتشييد، قائلا: «تجربة مدينة العلمين الجديدة ممتازة وفريدة يُضرب بها المثل في العالم العربي، ومحيط البحر الأبيض المتوسط، والعالم».

واقترح «حجاج»، في مداخلة ببرنامج «مطروح للنقاش» المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، من تقديم الإعلامية إيمان الحويزي، استغلال مدينة العلمين لسباق السيارات التي تجذب المزيد من السياح وخاصة من الدول المجاورة، مواصلًا: «يجب العمل على جلب الأسر البريطانية والألمانية التي مات لها أفراد في الحرب العالمية الثانية، لزيارة قبور أبنائهم عن طريق الاتصال بوزاة الدفاع في البلدتين».

وتابع أمين مساعد منظمة الوحدة الأفريقية الأسبق، «أرجو من إدارة مهرجان العلمين أن يتضمن المهرجان في النسخ المقبلة برنامجًا موسيقيًا يناسب الذوق الأوروبي يتبنى بعض الأوبرات والموسيقى الكلاسيكية، كما يمكن استغلال العبارت وطائرات شارتر في نقل السياح، مشيرًا إلى أن ذلك يجذب كثيرًا من السياح من الدول المجاورة والدول الأوروبية إلى مدينة العلمين».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا