هو وهى / اليوم السابع

أحمد التايب: دبلوماسية التنمية و"المتحدة" وراء تصدر لمؤشر القوى الناعمة

كتب محمد شرقاوى

الإثنين، 02 سبتمبر 2024 09:52 م

أكد الكاتب الصحفى أحمد التايب، أن تصدر لمؤشر القوى الناعمة العالمى لم يأت من فراغ ولا محل صُدفة، وإنما أتى لجهود مقدرة بذلت من قبل الدولة المصرية في ظل الجمهورية الجديدة التي تستهدف بناء الإنسان والدولة معا.

وأضاف أحمد التايب خلال مداخلة هاتفية مع راديو إكسترا نيوز مع الإذاعى أحمد مسروجة، أن القوة الناعمة تعنى الإقناع والتأثير من خلال الثقافة والفنون والإعلام والتنمية والدبلوماسية، مشيرا إلى أن مصر اعتمدت على دبلوماسية التنمية في التعامل مع محيطها العربى والأفريقى.

وأوضح أحمد التايب، أن المتحدة للخدمات الإعلامية كلمة السر في استرداد القوة الناعمة بعد إطلاق عدم مبادرات إعلامية وتوعوية من شأنها الارتقاء بمنظومة القيم، وإقامة مهرجانات ومؤتمرات كمهرجان العالم علمين الذى ساهم بقوة في تحسين صورة مصر أمام العام وكان جسرا لعرض جهود مصر التنموية والسياحية والثقافية.

وأشار أحمد التايب أن مصر اعتبرت القوة الناعمة قاطرة لتعزيز دورها ومكانتها على الساحة العربية والإقليمية والدولية ومواجهة التحديات، بما يمكنها من طرح ورعاية المبادرات الهادفة إلى تحقيق الأمن والسلام والاستقرار فى المنطقة وفى العالم كله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا