هو وهى / الصباح العربي

6 أطعمة تحارب آلام الدورة الشهرية | تعرف عليهااليوم الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 02:02 مـ   منذ 34 دقيقة

لا تحتمل بعض النساء آلام الدورة الشهرية ويكون من الصعب التعامل معها، خاصة في فترة المراهقة بسبب حدوث آلام كبيرة أسفل البطن، فضلا عن تقلبات المزاج والشعور بالاكتئاب فهو أمر طبيعي أيضًا أثناء الدورة الشهرية.

وحسب موقع Hindustan Times فقد قدمت خبيرة التغذية الأمريكية روجوتا ديويكار نصائح لتغذية صحيحة أثناء فترة الدورة الشهرية خاصة في فترة المراهقة يمكننا من خلالها دعم النمو الأمثل للجسم وضمان عدم حدوث آلام شديدة وقتها وقالت إنه يجب أن يكون النظام الغذائي صحي في ذلك الوقت لتحسين وظائف الجسم، وتقليل علامات تقلبات المزاج.

أطعمة مهمة احرصي على تناولها خلال فترة الدورة الشهرية

6 أطعمة يومية يجب أدراجها في النظام الغذائي لإدارة آلام الدورة الشهرية

تجنب تناول النشويات المصنعة:


يجب وقت نزول الدورة الشهرية تجنب تناول النشويات المصنعة مثل البسكويت وماشابه، يمكن أن نركز على تناول طبق من المكرونة في ذلك الوقت لتزويد الجسم بالجرعة اليومية من الكالسيوم والحديد وفيتامين ب والبروتين التي يمكن أن تساعد في إضافة التغذية الجيدة للجسم، عندما نتجنب تناول البسكويت، يصبح الجسم أكثر فعالية في امتصاص العناصر الغذائية ويقل الالم.

الفول السوداني:


إن تناول حفنة من الفول السوداني يوميًا يضمن حصول الجسم على فيتامين ب6 والبروتين والألياف والعديد من المعادن الأخرى كما يساعد أيضًا في الحفاظ على شبع الجسم ويمنع تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية.

عصير الليمون:


بدلًا من الإفراط في تناول المشروبات المحلاة، يجب علينا تناول كوب من عصير عنب المثلج أو عصير الليمون كل يوم فهذا يمد الجسم بفيتامين سي، مما يسهل امتصاص الحديد والمعادن.
اللبن الرائب:
يساعد تناول طبق من اللبن الرائب بالفواكه أو كوب من اللبن الرائب يوميًا على تعزيز البكتيريا المفيدة في الجسم، كما يساعد على توفير فيتامين ب والكالسيوم للجسم، مما يساعد أيضًا في إدارة آلام الدورة الشهرية.

فاكهة طازجة كل يوم:
يجب علينا أن نتناول ثمرة فاكهة واحدة على الأقل يوميًا، سواء كانت الموز أو الجوافة، ويجب أن نركز على تناول فاكهة موسمية واحدة للحصول على الفوائد الغذائية.

التمر والزبيب الأسود:
يساعد تناول التمر أو الزبيب الأسود في علاج أعراض آلام الدورة الشهرية، كما يساعد في الحفاظ على شبع الجسم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا