هو وهى / اليوم السابع

باحث لإكسترا نيوز: بين والاتحاد الأوروبي بشأن التهدئة فى غزة

كتب محمد شرقاوى

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 04:00 ص

قال محمد هيكل الباحث بالمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن زيارة الممثل الأعلى للسياسة الخارجية و الأمنية بالاتحاد الأوروبي نائب رئيس المفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل لمعبر رفح تهدف إلى منع التصعيد فى المنطقة، والمحاولة لتفهم أكثر للصراع فى المنطقة من خلال البوابة المصرية للتمكن من وضع حد لوقف إطلاق النار ووضع تسلسل للتهدئة.

وأضاف محمد هيكل، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن الزيارة تأتى فى ضوء المحاولة الأوروبية للعب دور أكبر واستشعارها للقلق أكثر من استمرا التصعيد سواء فى غزة أو على الجبهة اللبنانية، والذى يؤثر بدوره على الداخل الأوروبى، حيث رأينا مظاهرات وتخريب بها ودول داعمة تعترف بحق الفلسطينيين.

واوضح محمد هيكل أن الزيارة محاولة لإبراز دور أكبر لها من خلال الثنائى مع بهدف الوصول لتهدئة ووقف التصعيد فى المنطقة، كما أن زيارة الخارجية الدنماركى تؤكد على الفهم لطبيعة الدور المصرى وأن مصر حجر الأساس للوصول لحل ما بين الأطراف وحلحلة الوضع ووقف إطلاق النار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا