عقارات / متر مربع

أفرح ياوزير الزراعة : فضحنا الكوسة المصرية وحانمنع دخولها أوروبا

أفرح ياوزير الزراعة : فضحنا الكوسة المصرية وحانمنع دخولها أوروبا

مفاجأة للسيد الزراعة إذا كان بيتابع المواقع الإخبارية . موقع أسمه الزهراء نشر أعلي فضيحة حتي الآن لمنتج مصري . جاء في عنوان الخبر المنشور علي الموقع مانصه :

هتموت عيالك بأيدك !! إحذر تناول الكوسا؟..حتي لو هتموت من الجوع فيها ..سم قاتل وخطيييير ؟!!متجيش تقول معرفش !!

إتصل بي أحد العاملين في شركة تصدير للاتحاد الأوروبي . هذا الخبر يخرب بيت أبونا ، ويمنع صادرات من الكوسة من الدخول الي الإتحاد الأوروبي بكامل دوله .
وأضاف الناس اللي بتنشر هذا الكلام بدون أي تدقيق بتحرق البلد . تصور إن كل المكاتب التجارية الأوروبية في القاهرة التقطت الخبر المنشور في الزهراء وترجمته وأرسلته بالبريد الإلكتروني الي سلطات بلادها أو علي الأقل الي مكاتب وزراء الزراعة والتجارة في بلادها ..
ومع الرسالة تحذير : إذا كانت الصحافة المصرية تنشر الخبر ومعاه الف تأكيد : هتموت عيالك . هتموت من الجوع . سم قاتل . وخطير . متجيش تقول معرفش . كل هذه العبارات تؤكد أن الكوسة المصرية سامة . وعلينا أن نتحذر عند إستيرادها ، أو نأخذ بالاحوط . ونمنع إستيرادها منعا باتا ..

اليكم النص المنشور في الزهراء :

تعتبر الكوسا من الخضروات المفيدة والغنية بالفيتامينات، كما أنها سهلة الهضم وتوصى بها للأطفال الرضع والمرضى بسبب طعمها الخفيف وغير اللاذع، ويمكن تناول الكوسا نيئة، لكن بعض الدراسات تحذر من أنها قد تحتوي على سموم قاتلة إذا كانت مرة، وفقا لما يقوله خبراء التغذية.
السموم في الكوسا: كيف تظهر؟

الخضروات من عائلة القرعيات، مثل الكوسا، القرع، والخيار، تحتوي بشكل طبيعي على مادة الكوكربيتاسين السامة، وهي مركب يساعد النباتات في الدفاع عن نفسها ضد الحشرات، ومع مرور الزمن، تمكن المزارعون من تقليل مستوى هذه المادة لتصبح آمنة للاستهلاك، ولكن في بعض الحالات، قد تزداد نسبة الكوكربيتاسين، ما يجعل الخضروات خطيرة.
هتموت عيالك بأيدك

ينصح الخبراء بتجنب تناول الكوسا إذا كانت ذات طعم مر، حيث أن هذا يشير إلى ارتفاع نسبة مادة الكوكربيتاسين السامة، مديرة مكتب الفحص الكيميائي في شتوتجارت، ماريا روث، تؤكد أن هذه المادة لا تختفي حتى مع الطهي، لذلك، يوصى بتذوق قطعة صغيرة من الكوسا قبل طهيها لتجنب أي مخاطر.
الحذر عند زراعة الكوسا منزليًا

تشير الأبحاث إلى أن زراعة الكوسا في الحدائق المنزلية قد تزيد من احتمالية تعرضها لسموم الكوكربيتاسين، خاصة إذا كانت هناك قرعيات برية قريبة، الطفرات الجينية غير المرغوبة قد تحدث، مما يزيد من خطر وجود السموم في الكوسا المزروعة منزليا، وتأكد من الانتباه عند اختيار الكوسا، خاصة إذا كنت تزرعها في حديقتك!

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة متر مربع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من متر مربع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا