الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

ميناء راشد يستضيف جولة دبي طيران للإبحار

عقدت اللجنة المنظمة لسباق الجائزة الكبرى للإبحار «دبي طيران جريت جراند بركس» مؤتمراً صحفياً، الجمعة، في موقع السباق بميناء راشد، للكشف عن تفاصيل الحدث الذي ينطلق السبت ويختتم الأحد.

تقدم حضور المؤتمر الصحفي سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وحمزة مصطفى، المدير التنفيذي للعمليات في «بي أند أو ماريناز»، وبطرس بطرس مدير أول الاتصال المؤسسي في طيران الإمارات الراعية للسباق والراعية أيضاً للفريق البريطاني الذي يقوده السير بين اينسيلي، إلى جانب متسابقي فرق أستراليا وأمريكا وفرنسا والدنمارك وسويسرا ونيوزيلندا وكندا وألمانيا.

وقال سعيد حارب إن مجلس دبي الرياضي مسؤول عن الرياضة في دبي بشكل عام ويوجد في تنظيم كافة الأحداث والفعاليات الرياضية، وأشار إلى أن بطولة الجراند بريكس للإبحار تعتبر من أكبر البطولات على مستوى العالم، ويمكن أن تقارن ببطولة «أمريكان كب»، ووجود نجوم عالميين بهذا المستوى الكبير ومشاركتهم السباق في حد ذاته يؤكد قوة البطولة التي تضم أكبر فرق في العالم، والتي تتسابق للمشاركة في نسخة دبي باعتبار أن جولات البطولة تكون في المدن العالمية الكبيرة، ولذلك وقع الاختيار على دبي.

وتابع: «المتسابقون امتدحوا مياه ميناء راشد التي تعد مثالية للإبحار كون المتسابق يكون على بعد أقل من 20 متراً من الحضور الجماهيري الكبير، ما يسمح للجمهور بالتفاعل مع السباق، وهو ما لا يتوافر في أي دولة أخرى».

وقال حمزة مصطفى: «هذه المرة الثانية على التوالي التي تستضيف فيها موانئ دبي العالمية سباقات الجائزة الكبرى للإبحار «سيل جي بي»، ولعل كل الفرق والمتسابقين يختارون دبي كي تكتمل حلقة التميز بتعميم جولات السباق في المدن العالمية الكبيرة، وأنا واثق من أن كل شيء على ما يرام، وإذا كانت جولة دبي حازت التميز بشهادة كل الفرق العالمية فبالتأكيد سباق هذا الموسم الحالي سيكون أكثر تميزاً، وهدفنا الوصول إلى أعلى درجات الاستدامة».

ومن جانبه قال بطرس بطرس إن طيران الإمارات تشارك في شقين بسباق الجائزة الكبرى، فالمشاركة الأولى أن طيران الإمارات ترعى الحدث الذي تستضيفه دبي للموسم الثاني بصفة عامة والمشاركة الثانية رعايتها للفريق البريطاني خلال مشاركته في السباق، علماً بأن طيران الإمارات ترعي الفريق البريطاني للإبحار منذ العام الماضي، ورعايتنا لجولة دبي بدأت منذ هذا الموسم وسنعمل على مواصلة الرعاية معهم».

وحول الانتشار العالمي الكبير وتحليق طيران الإمارات في كل بقاع العالم بالرعاية والشراكة مع أكبر الأندية والبطولات، قال بطرس بطرس لـ«الخليج الرياضي»: «نمر بمرحلة توسع تدريجي، حيث جددنا جميع العقود مع عدد من الأندية وعلى رأسها أرسنال الإنجليزي وأي سي ميلان الإيطالي، والتجديد مع ريال مدريد الإسباني أصبح على وشك وفي الطريق، وسيتم الإعلان عنه قريباً، وأيضاً سيتم التجديد مع بنفيكا البرتغالي، كما أننا نجهز لمفاجأتين كبيرتين سيتم الإعلان عنهما قريباً فور توقيع العقود».

وأضاف أن عمليات التوسع في رعاية التنس تسير بصورة جيدة، وكذلك الحال بالنسبة للجولف، لأن التنس يصل إلى 50 بطولة والجولف إلى 34 بطولة، هذا إضافة إلى أن رعاية طيران الإمارات المتواصلة، والمستمرة لسباقات الخيول ولفريق جودلفين في كل السباقات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا