الارشيف / رياضة / صحيفة اليوم

ملاك الهجن السعوديين والإماراتيين في القمة بـ 39 شوط

تصدر ملاك الهجن السعوديين والإماراتيين قائمة أكثر المتوجين بألقاب أشواط مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن عقب ختام اليوم الرابع من المهرجان بلقب 39 شوطاً.
وانطلقت النسخة الأولى من المهرجان الخميس الماضي والذي ينظمه الاتحاد للهجن حتى الـ 18 من شهر فبراير الجاري، على أرض ميدان الجنادرية في مدينة ، حيث أقيمت منافسات فئتي الـ "حقايق ولقايا" بـ 118 شوط.
وجاء ملاك الهجن من قطر في المركز الثاني بـ 34 شوطاً، فيما حل ملاك الهجن من عمان والبحرين في المركز الثالث بشوطين، ثم ملاك الهجن من ، والولايات المتحدة الأمريكية بشوط واحد.
ويتنافس ملاك الهجن المشاركون على جوائز تتجاوز قيمتها الـ 70 مليون ريال مقسمةً على 224 شوطًا، من خلال فئات (حقايق، لقايا، جذاع، ثنايا، حيل وزمول).
كما يتنافس المُلاك على جائزة سيف خادم الحرمين الشريفين للنقاط والتي تصل جائزتها مبلغ 1,500,000 ريال للفائز.
الجدير بالذكر أن قطاع الهجن يحظى بدعمٍ كبير وسخي من مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهم الله ـ، وذلك للمساهمة في تطوير هذه الرياضة التاريخية، والحفاظ على مكانتها كتراث ثقافي ورياضي مهم للأجيال القادمة، لتكون سباقات الهجن إحدى الرياضات الوطنية التي ستسعى نحو العالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا