رياضة / صحيفة الخليج

منتخب الرجبي يواجه كوريا في «النخبة الآسيوية»

دبي: أحمد عزت

يلتقي منتخب للرجبي مع منتخب كوريا الجنوبية في الجولة الثانية من البطولة الآسيوية «النخبة» لفئة 15 لاعباً، يوم الأحد المقبل على ملاعب «ذا سيفيبنز» في دبي، كما يستضيف الاتحاد المباراة الثالثة بين منتخبنا ونظيره الماليزي يوم 21 يونيو الجاري بالملعب نفسه.

وكان المنتخب خسر مباراته الأولى أمام منتخب هونغ كونغ في الأول من شهر يونيو الجاري، بفارق الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها منتخب هونغ كونغ، على الرغم من الأداء الجيد والروح القتالية التي أظهرها لاعبونا في تلك المباراة.

وخلال الفترة الماضية، كثف منتخبنا تدريباته، استعداداً لمواجهة المنتخب الكوري الجنوبي، وركز الجهاز الفني على تحسين التكتيكات الدفاعية والهجومية، والاستفادة من الأخطاء التي ارتكبت في المباراة السابقة ضد هونغ كونغ، ودراسة أسلوب لعب المنتخب الكوري، ووضع الخطط المناسبة للتعامل معه، في ظل الأداء القوي الذي أظهره في مباراته السابقة ضد ماليزيا، التي انتهت بفوز كاسح لصالح الكوريين.

وأعرب محمد سلطان الزعابي، الأمين العام لاتحاد الإمارات للرجبي، عن فخره واعتزازه بمشاركة المنتخب في البطولة الآسيوية «النخبة»، قائلاً: «هذه المشاركة بمثابة إنجاز تاريخي لمنتخبنا الوطني، حيث إنها المرة الأولى التي يشارك فيها في فئة «النخبة» الآسيوية لفئة 15 لاعباً، وهذا الإنجاز يعكس التطور الكبير الذي شهدته اللعبة في الدولة والخطوات الكبيرة التي قطعها منتخبنا نحو العالمية».

وأضاف الزعابي: «أنهينا الاستعدادات كافة لاستضافة المنتخب الكوري، وتعد هذه المشاركة فرصة لتعزيز مكانة المنتخب على الساحة الآسيوية والدولية، وقد تأهلنا للنخبة بعد الفوز ببطولة المستوى الأول التي أقيمت في باكستان العام الماضي، وشارك فيها 4 منتخبات هي منتخبنا، وهونج كونج، وكوريا الجنوبية، وماليزيا».

وأضاف: «لعبنا الجولة الأولى أمام هونج كونج ثاني أفضل منتخب في آسيا بعد ، ويتنافس على الوصافة منتخبنا وكوريا الجنوبية، والفائز في هذه المواجهة سيكون الثاني آسيوياً، والختام سيكون الإمارات مع ماليزيا في دبي يوم 21 يونيو الجاري، ونتعامل مع البطولة لمعرفة موقعنا في آسيا أكثر من المنافسة على المركز الأول، بعد الخسارة الأولى والأهم هو تطوير أداء المنتخب في النسخة المقبلة 2025 التي سيتأهل بطلها إلى بطولة العالم للرجبي في أستراليا 2027».

وأوضح الأمين العام أن الاتحاد قرر فتح الحضور المجاني للجمهور للاستمتاع بالمباراة، وسيحضرها عدد من الشخصيات منهم قيس الظالعي رئيس الاتحاد الآسيوي، وعدد من أعضاء الاتحاد الآسيوي، وأيضاً وفد الاتحاد الكوري للرجبي وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرجبي، ونتمنى الفوز بالمواجهة، وندخل مواجهة ماليزيا بأريحية لضمان المركز الثاني، كي نستعد في النسخة المقبلة للمنافسة على المركز الأول، وتحقيق التأهل للمونديال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا