رياضة / صحيفة الخليج

عودة الدوري المصري.. الأهلي «مضغوط» والزمالك يلاحق المقدمة

القاهرة ـ (أ ف ب)
يعود الأهلي إلى الدوري المصري لكرة القدم السبت للمرّة الأولى منذ تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا قبل ثلاثة أسابيع، حين يحل ضيفاً على فاركو في الإسكندرية، فيما يلعب الزمالك مع سيراميكا كليوباترا في نفس التوقيت، الجمعة في مباريات مؤجلة من المرحلة الحادية عشرة.
وتعاني مسابقة الدوري المصري من عدم انتظام واضح في جدول الترتيب، بسبب كثرة المباريات المؤجلة خصوصاً للأهلي (10 مباريات) والزمالك (8) بعد نهاية الجولة 25، بسبب ارتباطاتهما الخارجية.
ويتصدر بيراميدز الترتيب برصيد 53 نقطة من 22 مباراة، بينما يحل الأهلي في المركز الثامن برصيد 33 نقطة من 15 مباراة فقط، ويأتي الزمالك في المركز الثاني عشر برصيد 28 نقطة من 17 مباراة.
الزحف نحو القمة
يحلّ الأهلي ضيفاً ثقيلاً على فاركو صاحب المركز السادس عشر أول مراكز منطقة الهبوط، في مباراة تقام بملعب العرب في الإسكندرية. وحقق فاركو 4 انتصارات فقط في 23 مباراة، ليطارد شبح الهبوط الفريق الذي صعد للمسابقة قبل موسمين.
وخاض الأهلي آخر مبارياته في الدوري أمام بلدية المحلة في 11 مايو/أيار حين تفوق 2-1 بهدف متأخر للفرنسي أنتوني موديست.
ومنذ ذلك الوقت، خاض مباراتي نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي، قبل أن يدخل معسكراً مبكراً لمبارتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.
ووصف السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي الفترة المقبلة للفريق بأنها تمثل «ضغطاً نفسياً هائلاً، حيث سنخوض مباراة كل ثلاثة أيام، لأننا نتأخر عن منافسينا في عدد المباريات»، وذلك في تصريحات صحفية أثناء إجازته التي قضاها في بلاده.
وأضاف «جماهير الأهلي لا تعترف بأي ظروف، فهي تطالبنا دائماً بالفوز وتحقيق البطولات دون التماس أي أعذار».
وسيكون على الأهلي خوض 5 مباريات متتالية حتى نهاية يونيو/ حزيران، حيث يلتقي بعد مواجهة فاركو مع الاتحاد السكندري والداخلية، قبل مواجهة غريمه التقليدي الزمالك يوم 25 يونيو/حزيران، ثم يعود لملاقاة فاركو مرّة أخرى إياباً.
ويدخل الأهلي المباراة دون نجمه التونسي علي معلول الذي أصيب بقطع في وتر أخيل خلال مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا سيبعده حتى نهاية الموسم. كما تحوم الشكوك حول مشاركة المهاجم الفلسطيني وسام أبوعلي الذي أصيب في الكاحل خلال مباراته الدولية الأولى مع منتخب فلسطين أمام لبنان في تصفيات كأس العالم.
مواصلة الضغط
من جانبه، يأمل الزمالك في مواصلة الضغط على الثنائي الأهلي وبيراميدز وعدم الاستسلام للابتعاد عن المنافسة رغم فقد العديد من النقاط. ويبتعد خمس نقاط عن الأهلي الذي لعب مباراتين أقل، و25 نقطة عن بيراميدز المتصدر الذي لعب 5 مباريات أكثر.
ويحل الزمالك ضيفاً على سيراميكا كليوباترا صاحب المركز السابع في ملعب الجبل الأخضر في القاهرة الجمعة، ويعلم «الفارس الأبيض» أنه لا مجال لإهدار أي نقاط أخرى إذا أراد الاستمرار في المنافسة.
وبعد فوزه بلقب كأس الاتحاد الإفريقي (الكونفدرالية) على حساب نهضة بركان المغربي، تعادل الزمالك مع مودرن فيوتشر 1-1 ثم تغلب على الاتحاد السكندري 2-0، قبل التوقف الدولي الأخير.
وقال البرتغالي جوزيه غوميش مدرّب الزمالك في تصريحات تلفزيونية «مازال أمامنا 19 مباراة قبل نهاية الدوري، ولكي نستمر في المنافسة يجب أن نحقق الفوز في كل مباراة. هذا ليس وقتاً مناسباً لكي أتحدث عن جديدة أو لاعبين سيرحلون، في الوقت الحالي لدي أفضل اللاعبين ويجب أن نعمل على تحقيق الفوز فقط».
ويغيب عن الزمالك صانع الألعاب أحمد حمدي الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي خلال نهائي كأس الاتحاد الإفريقي، كما يستمر غياب قلب الدفاع محمود حمدي (الونش) وقائد الفريق محمود عبد الرازق (شيكابالا) لعدم الجاهزية البدنية.
ويأمل بيراميدز المتصدّر في تحقيق فوزه العاشر توالياً، عندما يستقبل الخميس السادس.

اقرأ المزيد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا