رياضة / صحيفة الخليج

«الفرسان» وصيف أندية آسيا لكرة السلة

دبي: مسعد عبدالوهاب

توج الرياضي اللبناني بطلاً للنسخة الأولى من دوري أبطال آسيا لكرة السلة بعد فوزه على نظيره شباب الأهلي بنتيجة 122-96، في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين، أمس، على صالة الشيخ سعيد بن مكتوم بنادي شباب الأهلي.

وعلى الرغم من خسارته وحلوله ثانياً في نسخة ميلاد البطولة، فإن «الفرسان» حقق بالوصافة إنجازاً تاريخياً غير مسبوق له ولسلة ، وتبعه نادي هيروشيما الياباني الذي جاء ثالثاً بعد فوزه على فريق غورغان الإيراني بنتيجة 81-76 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع

وفي مجريات النهائي، شهدت المباراة بداية قوية بين أخذ ورد على السلتين إلى أن تمكن الرياضي من حسم الربع الأول لصالحه 23-21، وتابع الرياضي حامل لقب بطولة (وصل) تقدمه بفرض سيطرته المطلقة على الربع الثالث مسجلاً 4 ثلاثيات في آخر دقيقتين مستغلاً الأخطاء الدفاعية ل«الفرسان» ليكسب الفترة بفارق 28 نقطة «44-16» ويتقدم 101-64.

ولم يشفع لشباب الأهلي نيله الأفضلية في الربع الرابع 32-21 ليحسم الرياضي فوزه بنتيجة 12-96، ويتوج بطلاً.

يذكر أن شباب الأهلي كان بلغ النهائي بفوزه في المربع الذهبي على غورغان الإيراني بنتيجة 73-71، بينما تأهل الرياضي بتغلبه على هيروشيما الياباني 121-89.

وتوج الفائزين هاكوب خاجريان عضو الاتحاد الدولي لكرة السلة أمين عام الاتحاد الآسيوي، بحضور الفريق محمد المري عضو مجلس إدارة نادي شباب الأهلي، وماجد سلطان المدير التنفيذي لقطاع الألعاب الرياضية بالنادي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا