عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

« للمحاسبة» يشارك بمؤتمر دولي لمكافحة الفساد

شارك وفد دولة برئاسة حميد عبيد أبوشبص، رئيس جهاز الإمارات للمحاسبة، في الدورة ال21 للمؤتمر الدولي لمكافحة الفساد، الذي أقيم في مدينة فيلنيوس بليتوانيا، في الفترة من 18 - 21 يونيو الجاري، تحت شعار «مواجهة التهديدات والتحديات العالمية الناشئة للتمسك بمبادئ النزاهة». وتعكس مشاركة الجهاز في المؤتمر، اهتمام وحرص حكومة الإمارات على تعزيز الحوار الدولي، وتشجيع التعاون سعياً لإحداث تغييرات إيجابية ملموسة في تحقيق النزاهة على مستوى العالم.

ويعد المؤتمر فرصة لتعزيز مكانة الجهاز على الساحة الدولية، بصفته الجهة المختصة في إرساء مبادئ النزاهة في الدولة، من خلال تبنيه لأفضل الممارسات العالمية في هذا السياق.

والتقى رئيس الجهاز والوفد المرافق له، على هامش أعمال المؤتمر، كلا من: ليناس بيرنافاس رئيس الجمعية العامة للشركاء الأوروبيين لمكافحة الفساد، وشبكة نقطة الاتصال الأوروبية لمكافحة الفساد، وجهاز التحقيقات الخاصة في ليتوانيا، وفيرونيكا دراجالين، رئيسة مكتب المدعي العام لمكافحة الفساد في جمهورية مولدوفا.

وتم خلال اللقاءات، سبل تنمية آفاق التعاون بين الإمارات والدول المشاركة في مجال مكافحة الفساد، وتعزيز في المبادرات ذات الاهتمام المشترك.

(وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا