رياضة / صحيفة الخليج

بروفة أخيرة للأهلي والزمالك قبل «القمة»

القاهرة ـ (أ ف ب)

قبل أربعة أيام من لقائهما المرتقب بالدوري المصري لكرة القدم، يخوض الأهلي والزمالك مباراتين مؤجلتين من الجولة 12، الجمعة، حيث يحلّ الأهلي ضيفاً على الداخلية على ملعب السلام بالقاهرة، فيما يستقبل الزمالك فاركو على استاد القاهرة الدولي.

ويلتقي الأهلي والزمالك في «مباراة القمة» مساء الثلاثاء 25 يونيو/حزيران ضمن الجولة 27 من المسابقة. لكن قبل ذلك سيكون على قطبي الكرة المصرية خوض مباراتين من سلسلة المؤجلات التي يملكها كل منهما، بسبب وصول الفريقين إلى الدور النهائي ومن ثم تتويج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا، والزمالك بكأس الاتحاد الإفريقي (الكونفدرالية).

ويحتلّ الأهلي المركز الثالث برصيد 39 نقطة من 17 مباراة، وحقق الفوز في مبارياته الست الأخيرة، كان آخرها الثلاثاء على حساب الاتحاد السكندري بهدف على ملعب العرب بالإسكندرية.

ويسعى حامل اللقب لمواصلة الزحف نحو قمة الترتيب، آملاً في تحقيق الفوز في مبارياته المؤجلة والتي يصل عددها إلى تسع، ليستعيد القمة من المتصدر الحالي بيراميدز برصيد 59 نقطة من 24 مباراة.

وقال السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي عقب الفوز على الاتحاد: «نواجه أموراً صعبة في كل مباراة بسبب ضيق الوقت، والفرق التي تواجهنا تدافع بكل لاعبيها. أتمنى الفوز بنتيجة 3-0 أو 4-0 في كل مباراة لكن هذا ليس ممكناً، والأهم بالنسبة لي هو تحقيق الفوز باستمرار».

وسجّل المهاجم محمود عبدالمنعم (كهربا) هدف فوز الأهلي على الاتحاد في أول مباراة يبدأها أساسياً منذ فترة طويلة، حيث اعتمد كولر في المباريات السابقة على الفلسطيني وسام أبوعلي والفرنسي أنتوني موديست، بعد خلاف مع كهربا صرّح على إثره أنه يحتل الترتيب الثالث في قائمة مهاجمي الفريق.

إلا أن كولر أوضح أن بعضهم أساء فهم تصريحه، وقال: «كهربا كان المهاجم رقم 3 وقت هذا التصريح أي قبل أكثر من ثلاثة أشهر. كل مباراة لها ظروفها ولاعبوها المناسبون، ولا يوجد لاعب يضمن مكاناً ثابتاً، كل اللاعبين لديهم فرصة للمشاركة».

وانضم عمر كمال عبدالواحد إلى قائمة الغائبين عن تشكيل الأهلي مع التونسي علي معلول والفلسطيني أبوعلي، بعد إصابته في مباراة الاتحاد السكندري. فيما قد تشهد المباراة عودة الظهير الأيمن محمد هاني بعد انتهاء الإجازة التي حصل عليها بسبب عقد قرانه.

من جانبه، يأمل الداخلية متذيل الترتيب في تحقيق المفاجأة وإيقاف انتصارات الأهلي المتتالية، والتشبث ببعض الأمل في البقاء بالدوري وسط موقفه الصعب. ويحتل الداخلية المركز 18 الأخير، حيث لم يحقق سوى انتصارين.

  • - «لا شيء لنخسره» -

في التوقيت عينه، يستقبل الزمالك فاركو بشعار «لا شيء لنخسره»، حيث ابتعد الفريق الأبيض عن صراع اللقب والمراكز الأولى، بعدما تلقى خسارته السادسة هذا الموسم على يد المصري 2-1 الاثنين بملعب برج العرب.

ويحتل الزمالك المركز الحادي عشر برصيد 31 نقطة من 19 مباراة، إلا أن الفريق الأبيض ضمن المشاركة في كأس الاتحاد الإفريقي (الكونفدرالية) الموسم المقبل، بوصفه حامل لقب البطولة ودون النظر لترتيبه في المسابقة المحلية.

وابتعاد الزمالك عن المنافسة قد يمنح المجال أمام مدرّبه البرتغالي جوزيه غوميش لتجربة بعض اللاعبين الشباب في ما تبقى من مباريات الدوري. ويأمل غوميش في تحقيق فوز معنوي مهم أمام الأهلي الثلاثاء ليكرّر ما قام به ذهاباً عندما فاز الفريق الأبيض 2-1، وهو ما قد يدفع البرتغالي لإراحة بعض اللاعبين أمام فاركو الجمعة.

وكان غوميش قد شنّ هجوماً على التحكيم عقب خسارة الزمالك من المصري، حيث اعتبر أن ركلة الجزاء التي سدّدها أحمد سيد (زيزو) وارتدت من العارضة تجاوزت خط المرمى على الرغم من إقرار الحكم وحكم الفيديو المساعد بعكس ذلك.

وقال غوميش: «يجب أن يعترف المخطئ بما قام به لتنصلح منظومة الكرة المصرية. أنا هنا لأدافع عن حق الزمالك ولاعبيه وما حدث ليس مقبولاً بالنسبة لنا».

وأصدرت إدارة الزمالك بياناً طالبت فيه بالتحقيق مع الحكم أحمد الغندور، وهدّدت بعدم خوض مباريات الدوري المتبقية عقب مباراة فاركو، إلا بعد جدولة كل المباريات المؤجلة والتعهد بتحقيق العدالة لكل الفرق.

ويغيب زيزو والسنغالي إبراهيم نداي لتراكم البطاقات الصفراء، فيما يتواصل غياب القائد محمود عبد الرازق (شيكابالا)، والتونسي سيف الدين الجزيري ومحمود حمدي (الونش) للإصابة.

بينما يسعى فاركو لتحقيق إيجابية أمام الزمالك للهروب من شبح الهبوط للقسم الثاني. ويحتل فاركو المركز الخامس عشر، آخر المراكز قبل منطقة الهبوط برصيد 22 نقطة.

ولم يحقق الفريق السكندري أي فوز في مبارياته الأربعة الأخيرة؛ حيث تعادل مع المقاولون العرب وسموحة وزد وخسر من الأهلي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا