رياضة / صحيفة اليوم

البرتغال تهدد الأمل الضعيف لجورجيا في يورو 2024

تختتم منافسات المجموعة السادسة لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم في ألمانيا غدا الأربعاء بمباراتين الأولى شرفية بين منتخبي البرتغال وجورجيا، والثانية مصيرية على التأهل للدور الثاني بين التشيك وتركيا.
في جيلسنكيرشن يلعب منتخب البرتغال الذي ضمن التأهل لدور الـ16 في صدارة المجموعة أمام جورجيا التي تأمل في معجزة تصعد بها للدور الثاني في أول مشاركة بالبطولة. وحقق منتخب البرتغال الفائز باللقب في عام 2016 الفوز على التشيك بصعوبة بهدفين لهدف في الجولة الأولى ثم هزم الأتراك بثلاثية دون رد في الجولة الثانية.
وسيكون اللقاء فرصة للإسباني روبرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب البرتغال لإراحة نجوم الفريق ومنح الفرصة لعدد من البدلاء استعدادا لمنافسات الدور الثاني.
وينتظر منتخب البرتغال في دور الـ16 مواجهة المجر أو كرواتيا أو ثالث المجموعة الثالثة التي تضم إنجلترا والدنمارك وسلوفينيا وصربيا. أما منتخب جورجيا الذي يقوده فنيا الفرنسي ويلي سانيول فإنه يحلم بمعجزة جديدة تقوده للدور الثاني بعدما جمع نقطة واحدة بتعادله المثير مع التشيك 1/1 في الجولة الماضية وخسارته أمام تركيا بثلاثية لهدف في الجولة الأولى.
ولتحقيق التأهل لا بديل أمام جورجيا سوى الفوز ورفع رصيدها إلى أربع نقاط مع انتظار خسارة تركيا أمام التشيك، ليتأهل المنتخب الجورجي ضمن أفضل أربعة ثوالث في دور المجموعات.
ويرتكز منتخب جورجيا ومدربه سانيول على أربع دعائم مؤثرة هم حارس المرمى جورجي مامارداشفيلي، وخفيتشا كفاراتسخيليا نجم نابولي وزميله في الهجوم جورجيس ميكاتادزي ولاعب الوسط جورجي كوشوراشفيلي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا