رياضة / صحيفة اليوم

تحقق فوزها الأول على المكسيك منذ 42 عاماً

وضع منتخب لكرة القدم حدا لسوء الحظ الذي لازمه في مواجهاته مع منتخب المكسيك، التي استمرت لمدة 42 عاما تقريبا، بعدما انتصر عليه في بطولة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا).
وتغلب المنتخب الفنزويلي 1 / صفر على نظيره المكسيكي، مساء أمس الأربعاء بالتوقيت المحلي (صباح اليوم الخميس بتوقيت جرينتش) في الجولة الثانية بالمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.
وصعد منتخب فنزويلا لدور الثمانية رسميا في البطولة العريقة، التي انطلقت نسختها الأولى عام 1916، ليبلغ الأدوار الإقصائية في كوبا أمريكا للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ 5 أعوام، بعدما غاب عنها في النسخة الماضية (كوبا أمريكا 2021).
ورفع منتخب فنزويلا رصيده إلى 6 نقاط، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخبي الإكوادور والمكسيك، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، في حين تذيل منتخب جامايكا الترتيب بلا نقاط، ليودع المسابقة رسميا مبكرا.
ويعد هذا هو الفوز الثالث للمنتخب الفنزويلي في تاريخ لقاءاته مع المكسيك بمختلف المسابقات، والأول منذ فوزه 1 / صفر على منافسه في أغسطس 1982 ببطولة دورة ألعاب أمريكا الوسطى والبحر الكاريبي.
وفي المقابل، سبق للمنتخب المكسيكي، المنتمي لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف) 14 فوزا خلال 21 مواجهة جرت بين المنتخبين، بينما فرض التعادل نفسه على 4 لقاءات.
ويعتبر هذا الانتصار هو الأول لفنزويلا على المكسيك في تاريخ لقاءاتهما في كوبا أمريكا، ففي المباريات الثلاث الماضية التي جرت بينهما بالمسابقة العريقة، حقق المكسيكيون الفوز 3 / 1 على الفنزويليين في نسختي 1995 و1999، بينما تعدلا 1 / 1 في نسخة 2016 بالولايات المتحدة.
وللمرة الأولى منذ 8 أعوام، يحقق منتخب فنزويلا الفوز في أول مباراتين بمسيرته في مرحلة المجموعات بالبطولة، حيث استهل مشواره في النسخة الحالية بالفوز 2 / 1 على الإكوادور
وبهذا الانتصار، حافظ منتخب فنزويلا على سجله خاليا من الهزائم في 7 لقاءات متتالية ضد منتخبات كونكاكاف بجميع البطولات، واهتزت شباكه في مباراة وحيدة فقط خلال تلك السلسلة، حينما تعادل 2 / 2 مع نظيره البنمي في نوفمبر .2022
وفي المقابل، جاءت تلك الخسارة للمكسيك لتنهي سلسلة عدم الهزيمة للفريق التي استمرت في مبارياته الأربع الماضية بكوبا أمريكا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا