رياضة / صحيفة الخليج

| أعمال العنف تعكر احتفالات الأرجنتين بلقب «كوبا أمريكا»

بوينوس أيرس ـ (أ ف ب)

احتفل الآلاف في بوينوس آيرس صباح الاثنين عقب تتويج المنتخب الأرجنتيني بلقب كوبا أمريكا 2024 لكرة القدم، عقب الفوز على كولومبيا 1-0 بعد التمديد الأحد على ملعب «هارد روك» في ميامي.

وأقيمت الاحتفالات حول النصب التذكاري الأيقوني أوبيليسكبين، بين المشجعين المبتهجين الذين لفّ العديد منهم العلم الأرجنتيني حول جسده، وذلك في ساعات الصباح الأولى على الرغم من المنخفضة.

وانتهت الحفلة فجأة بعد أكثر من أربع ساعات عندما نشرت الشرطة شاحنات الإطفاء والضباط لإخلاء الشوارع، الأمر الذي تسبّب في تدافع الناس.

وألقى عدد من المحتفلين الحجارة على الشرطة لكن الكثيرين تفرّقوا بسرعة أمام القوى الأمنية المجهزة لمكافحة الشغب، فيما أفادت السلطات بعدم حصول اعتقالات أو وقوع إصابات.

قال المشجّع بابلو إنيغو لوكالة فرانس برس: «نحن أبطال (قارة) أمريكا، فلنستمتع بهذه اللحظة الثمينة والفريدة من نوعها، لأن لدينا فرصة للاحتفال مع الأعظم، وهو (ليونيل) ووداعية (أنخيل) دي ماريا».

وهنّأ الرئيس خافيير ميلي المنتخب المتوّج باللقب للمرة الثانية توالياً، حيث كتب على «إكس»: «هيا بنا يا أرجنتين!!! نحن الأبطال مجدداً!!!».

وصنع «ألبيسيليستي» التاريخ كونه أصبح أول منتخب في القارة الأمريكية الجنوبية يفوز بثلاث بطولات كبرى توالياً، بعد كوبا أمريكا 2021 وكأس العالم 2022.

وتجمّع المئات من المشجعين في الساحة لمتابعة المباراة لكنها لم تُبث على الشاشات، واضطروا إلى مشاهدتها على هواتفهم، كما ازدحمت الحانات والمقاهي المحيطة، حيث تجمّع الناس حول أجهزة التلفاز.

وتشوّهت الاحتفالات بوفاة أحد المشجعين الذي بدأ قبل المباراة بتسلّق هيكل أمام النصب ليرفع علماً، لكنه فقد توازنه وسقط من ارتفاع ستة أمتار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا