رياضة / صحيفة الخليج

إسبانيا تضرب إنجلترا بالقاضية وتتوّج بـ«يورو 2024»

تُوّج المنتخب الإسباني بلقبه الرابع القياسي في كأس أوروبا لكرة القدم بفوزه على نظيره الإنجليزي بنتيجة 2-1 في النهائي الذي أقيم الأحد في برلين، وانفرد «لا روخا» بأكبر عدد من ألقاب البطولة بعد أن فضّ شراكته مع ألمانيا (ثلاثة في 1972 و1980 و1996)، وأضاف إلى ألقابه السابقة (1964 و2008 و2012).
وافتتحت إسبانيا التسجيل عبر الجناح المتألق نيكو وليامز (47) قبل أن تُعادل إنجلترا عن طريق البديل كول بالمر (73)، ومنح البديل الآخر ميكيل أويارسابال المنتخب الإسباني التقدم من جديد والفوز (86). 
وكرّس المنتخب الإسباني نفسه الفريق الأفضل من دون منازع في كأس أوروبا 2024، وأكمل عقد الإنجليز المستمر منذ عام 1966 دون لقب كبير. واستحق المنتخب الإسباني لقب البطولة بعد أن قدم بطولة جميلة وأثبت علو كعبه، من خلال إقصائه العديد من المنتخبات الكبرى قبل مواجهة إنجلترا، كفرنسا في نصف النهائي، وألمانيا المضيفة في ربع النهائي، إلى جانب فوزه على كرواتيا افتتاحاً 3-0، وإيطاليا حاملة لقب النسخة الماضية 1-0.
في المقابل، تواصلت خيبات أمل المنتخب الإنجليزي في المباريات الكبرى، بعد أن خسر نهائي اليورو للنسخة الثانية توالياً، ناهيك عن خروجه من ربع نهائي كأس العالم 2022 في قطر، وبالتالي بقي من دون أي لقب كبير منذ مونديال 1966.
الأهداف الثلاثة جاءت في الشوط الثاني، وضربت إسبانيا مبكراً، وتمكن وليامز من افتتاح التسجيل بعد أن تقدم لامين جمال على الجهة اليمنى قبل أن يتوغل نحو المنطقة، ثمّ مرّر إلى لاعب بلباو غير المراقب فسددها في الزاوية البعيدة (47).
هذه التمريرة الحاسمة الرابعة لجمال في البطولة ولم يسبق أن تمكن أي لاعب إسباني من فعل ذلك قط في نسخة واحدة.
وأدرك المنتخب الإنجليزي التعادل عن طريق البديل كول بالمر الذي دخل قبل ثلاث دقائق، على إثر هجمة مرتدة تقدم فيها بوكايو ساكا ببراعة قبل أن يمرر إلى بيلينغهام الذي هيّأها أمام بالمر الذي سددها قوية في مرمى سيمون مع مساعدة من قدم مارتن سوبيمندي (73). واستعادت إسبانيا تقدمها على إثر تمريرة متقنة من مارك كوكوريا الى البديل أويارسابال الذي تابعها داخل المرمى (86)، وبه توج الإسبان باللقب الكبير.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا