رياضة / صحيفة الخليج

منتخب السّلة يفوز على أستراليا في أبوظبي

فاز المنتخب لكرة السلة على نظيره الأسترالي بنتيجة 98-92، في المباراة التي أقيمت في الاتحاد، أرينا في أبوظبي، على هامش معسكره التحضيري لأولمبياد باريس 2024.

وهي مباراة كسبها منتخب أمريكا بصعوبة، ولكن بالنسبة لمدرب المنتخب ستيف كير، فإن أهم للمباراة التي خاضها المنتخب المصنف أولاً عالمياً، الخطوات الإيجابية المحققة في رحلة التحضير للمشاركة في باريس 2024، والدفاع عن اللقب الذي احتفظ به المنتخب في الدورات الأربع الأخيرة من الألعاب الأولمبية.

وعلى الرغم من بداية تدريباتهم المشتركة منذ أسبوع، وحضورهم بضع جلسات تدريبية فقط، تمكّن لاعبو المنتخب الأمريكي من فرض ضغط هجومي أفضل من أدائهم في أولى مبارياتهم التحضيرية، فيما حافظوا في ذات الوقت على تماسك دفاعهم، ليحافظوا على سجل نظيف من الخسارات في مبارياتهم التحضيرية. وبغضّ النظر عن فوزهم هذا، سيحتاج المنتخب الأمريكي لتحسين بعض الجوانب في خطته، بخاصة مع تمكّن المنتخب الأسترالي المصنّف الخامس عالمياً من شدّ أعصاب الجمهور في الاتحاد أرينا بخطته الدفاعية (3-1-1) وتقليصه فارق النقاط في آخر ربع إلى أربع نقاط.

وقال كير: «كانت مباراة جيدة، لأنها ذكّرت جميع اللاعبين بضرورة مواصلة العمل بشكل جاد طوال مدّة اللعبة، ولاحظنا كيف تراجع ضغط اللاعبين في نصف الربع الثالث، وبدأنا نخسر الهجمات، وضيّعنا العديد من النقاط، بالتسديدات السهلة والكرات المقطوعة والهجمات المرتدة. ولهذا فقد تغيّر مسار اللعبة، إلا أنها قدّمت لنا درساً مهماً، ومن الأفضل أن نختبر هذه التجربة مبكراً في المراحل التحضيرية. ستقدّم مباراة اليوم مادة مهمة للتحليل والدراسة في جلسات التدريب».

وتصدّر أنتوني ديفيس النتائج الفردية في المنتخب الأمريكي بتسجيله 17 نقطة، و14 متابعة، فيما سجل ديفين بوكر 16 نقطة، وأنتوني إدواردز 14 نقطة، وأربع متابعات، واستحواذين، وأضاف ليبرون جيمس 10 نقاط، وثلاث متابعات، وثلاث تمريرات حاسمة، وحقق جويل إمبيد 10 نقاط، وخمس متابعات، واستحواذين، وأسهم بام أديبايو في تسجيل 10 نقاط. وسدد المنتخب الأمريكي 12 ثلاثية، حيث سجّل ثمانية لاعبين ثلاثية واحدة على الأقل.

وأضاع المنتخب الأمريكي لكرة السلة الكرة 18 مرة في مواجهته مع نظيره الأسترالي، بعدما كان قد أضاعها 15 مرة فقط، في مباراته ضد كندا، والتي حصد فيها الفوز بنتيجة 86-72.

وقال إدواردز تعليقاً على ذلك: «علينا التوقف عن إضاعة الكرة، هذا هو الأمر الأهم بالنسبة لنا».

وسيلعب المنتخب الأمريكي لكرة السلة ثاني وآخر مبارياته في أبوظبي، الأربعاء، ضد المنتخب الصربي المصنف الرابع عالمياً، بمشاركة النجم الصربي الحاصل على لقب أفضل لاعب من الرابطة الوطنية لكرة السلة لثلاث مرات، نيكولا جوكيتش، لتنتقل المباريات التحضيرية للمنتخب الأمريكي لكرة السلة بعد ذلك إلى صالة «أو 2» في لندن، لمواجهة منتخب جنوب السودان، المشارك الجديد في الألعاب الأولمبية، السبت، ويواجه المنتخب الأمريكي، الاثنين، المنتخب الألماني حامل لقب كأس العالم لكرة السلة .

وسيفتتح المنتخب الأمريكي لكرة السلة مشاركته في الألعاب الأولمبية يوم 28 يوليو/ تموز بمواجهة المنتخب الصربي، الذي يواجه المنتخب الأسترالي، الثلاثاء، في المباريات التحضيرية في أبوظبي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا