رياضة / صحيفة اليوم

جندو يحقق فضية آسيا للمصارعة الرومانية

أحرز المصارع منذر جندو الميدالية الفضية في البطولة الآسيوية التي تستضيفها تايلاند، بعد أن حققها في فئة المصارعة الرومانية تحت 20 سنة (وزن 63 ك) بعد وصوله للمباراة النهائية التي واجه فيها منافسه الإيراني كأفضل إنجاز آسيوي يتحقق في تاريخ المصارعة .
وكان جندو قد وصل للنهائي بعد أن استهل مبارياته بالفوز على لاعب تايون Ming H SHEN بالتفوق الفني الواضح وعدم التكافؤ بنتيجة 10-2 .
وتأهل بعدها إلى دور ربع النهائي ليفوز على منافسه الصيني Zhiyu WANG ‏بالتفوق الفني الواضح عدم التكافؤ بنتيجة 9-1.
وفي نصف النهائي نجح جندو في تحقيق الفوز والتأهل للنهائي بعد فوزه على لاعب منتخب Kensho NATAMI بنتيجة 7-2.
ومن جانبه عبّر فهد الفراج رئيس الاتحاد السعودي للمصارعة عن سعادته البالغة بالإنجاز الكبير و الأول من نوعه في تاريخ الاتحاد.
وأضاف الفراج:"حققنا ولله الحمد إنجازًا غير مسبوق في تاريخ الاتحاد السعودي للمصارعة بتحقيق الميدالية الفضية في البطولة الآسيوية، وهذا الأمر لم يأتي إلا بعد توفيق الله ثم الدعم الكبير التي توليها الحكومة الرشيدة لقطاع الرياضة من قبل مولاي خادم الحرمين الشريفين و سمو سيدي ولي عهده الأمين اللذين قدّما للرياضة السعودية بكافة تنوعها دعمًا تاريخيًا بدأنا نجني ثماره ، وبمتابعة مستمرة وحثيثة من سمو الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارلمبية و سمو نائبه".
وأتم رئيس الاتحاد السعودي للمصارعة تصريحاته بقوله:"هذا أقل ما نقدمه للوطن في هذا المحفل القاري الكبير، وسنسعى مع فريق عملنا في الاتحاد لتحقيق تطلعات مملكتنا عبر رؤية المملكة 2030 الطموحة، كما نهدي للشعب السعودي هذا الإنجاز، متطلعين لتحقيق المزيد بإذن الله".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا