رياضة / عكاظ

تأهل 6 منتخبات إلى الدور ربع النهائي من ‫«البطولة الإقليمية»

حجزت 6 منتخبات مقاعدها في الدور ربع النهائي من بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عاماً وذلك بعد السادس من البطولة.

أقيمت اليوم الثلاثاء 6 مباريات لحساب المجموعتين الأولى والثانية، إذ تعادل الشرقية مع جازان دون أهداف وحصل لاعب جازان فيصل كاملي على جائزة أفضل لاعب، فيما فاز حائل على نجران بهدف نظيف وحصد لاعب حائل مشاري الشمري جائزة أفضل لاعب، بينما تغلب القصيم على الأحساء بنتيجة 1-0 وحقق لاعب القصيم إبراهيم الغيث جائزة أفضل لاعب.

وتغلب عسير على بنتيجة 3-1 وحصد لاعب عسير بدر القحطاني جائزة أفضل لاعب، كما تخطى نظيره تبوك بهدف نظيف وحصد لاعب جدة عبدالله الأسمري جائزة أفضل لاعب، بينما تعادل المدينة المنورة مع دون أهداف وحقق لاعب المدينة بلال الرحيلي جائزة أفضل لاعب.

وقادت المباريات 6 طواقم تحكيمية «24 حكماً شاباً» ممن سبق لهم قيادة مباريات الناشئين والشباب في الدوري الممتاز، معدل أعمارهم 20 إلى 25 عاماً، هم نتاج أكاديمية الحكام التي تمثل إحدى مبادرات استراتيجية تحول كرة القدم .

وضمنت أندية القصيم، جازان والأحساء من المجموعة الأولى، وجدة، الرياض وعسير من المجموعة الثانية التأهل إلى الدور ربع النهائي، فيما سيتحدد المقعدان المتبقيان بعد نتائج مباريات الغد.

وتختتم، غداً الأربعاء، مباريات دور المجموعات بإقامة 6 مواجهات تجمع حائل مع جازان، القصيم مع الجوف، الأحساء مع نجران، حفر الباطن مع جدة، المدينة المنورة مع مكة المكرمة والرياض مع عسير، على أن يقام الدور ربع النهائي من البطولة يوم الجمعة المقبل 26 يوليو الجاري.

يذكر أن بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عاماً، التي يشارك فيها 14 منتخباً إقليمياً، يهدف معها الاتحاد لاكتشاف المواهب وتطويرها من خلال المشاركة في البطولات الودية والدوريات الرسمية لهذه الفئة العمرية، لتكون في المستقبل قادرة على تمثيل المنتخبات في المحافل والبطولات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا