رياضة / صحيفة الخليج

جولي: عرض افتتاح الأولمبياد غير «مستوحى» من «العشاء الأخير»

باريس ـ (أ ف ب)

نفى المدير الفني لحفل افتتاح دورة توما جولي الأحد، أن يكون أحد العروض «مستوحى» من لوحة العشاء الأخير، بعدما أثار هذا العرض صدمة بين أوساط اليمين المتطرف والكنيسة الكاثوليكية.

وقال جولي، في حديث عبر «بي إف إم تي في»: «ليس لدي مطلقاً أي رغبة في السخرية من أي أمر أو تشويهه. أردت إنجاز حفل افتتاح ينطوي على إصلاح ومصالحة، ويعيد تأكيد قيم جمهوريتنا».

وبدأ عرض خلال الافتتاح بمشهد لأشخاص بينهم من يُعرفون بـ«دراغ كوين» يجتمعون حول مائدة، معيداً إلى الأذهان لوحة العشاء الأخير. وكان مجمع أساقفة فرنسا استنكر ما وصفه بـ«مشاهد تنطوي على سخرية واستهزاء بالمسيحية».

وتابع جولي «كانت الفكرة تكمن بالأحرى في إقامة احتفال كبير مرتبط بآلهة أوليمبوس».

وتخلل الحفل الذي تنقّل بين مواقع عدة في العاصمة الفرنسية وحمل توقيع توما جولي، محطات كثيرة أراد المنظمون عبرها إبهار المتابعين عبر شاشات التلفزيون العالمية، وأيضاً أولئك الذين تحدّوا الطقس الماطر والإجراءات الأمنية المشددة لمتابعة الحفل مباشرة من مكان الحدث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا