رياضة / صحيفة الخليج

ثنائية لمرسيدس في جائزة بلجيكا للفورمولا1

تُوّج البريطاني جورج راسل بسباق جائزة بلجيكا الكبرى في الجولة 14 على حلبة سبا فرانكوشان، الأحد، متفوقاً على زميله ومواطنه لويس هاميلتون، ليمنح مرسيدس أول ثنائية له منذ 2022.

وحلّ الأسترالي أوسكار بياستري من ماكلارين ثالثاً، فيما أنهى بطل العالم ثلاث مرات ومتصدر ترتيب البطولة الحالية الهولندي ماكس فيرستابن (ريد بول) السباق خامساً، بعد انطلاقه من المركز الحادي عشر إثر عقوبة تعرّض لها.

وجاء شارل لوكلير (فيراري) من موناكو في المركز الرابع.

بدوره، احتلّ البريطاني لاندو نوريس (ماكلارين)، ثاني الترتيب العام لدى السائقين، المركز السادس، ليتوسّع الفارق بينه وبينه فيرستابن إلى 78 نقطة، بواقع 275 نقطة للهولندي و197 نقطة للبريطاني.

بدأ راسل السباق في المركز السادس، لكن استراتيجية التوقّف مرة واحدة في 44 لفة منحته الفوز، إضافة إلى صموده في اللفات الخمسة الأخيرة ودفاعه عن الصدارة بنجاح أمام هاميلتون الذي حاول تجاوزه أكثر من مرة دون النجاح بتحقيق مبتغاه.

وقال راسل «بالتأكيد لم نتوقع هذا الفوز خلال اجتماعنا لتحديد الاستراتيجية صباح اليوم. الحصول على المركزين الأول والثاني للفريق كان رائعاً، ويا لها من طريقة للذهاب إلى العطلة».

بهذه الثنائية، رفع فريق ماكلارين رصيده في الترتيب العام للصانعين إلى 361 نقطة في المركز الثاني، مقابل 404 نقاط لفريد بول المتصدر.

هذا وتتوقف منافسات الفورمولا واحد على أن تُستأنف في 25 أغسطس المقبل من بوابة جائزة هولندا الكبرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا