رياضة / صحيفة الخليج

مدرب العراقي الأولمبي: مباراة للتاريخ

عادي

30 يوليو 2024

12:27 مساء

قراءة دقيقتين

راضي شنيشل

راضي شنيشل

بغداد: زيدان الربيعي
ثمن راضي شنيشل، المدير الفني للمنتخب الأولمبي العراقي لكرة القدم، عطاء وجهد لاعبي منتخب بلاده طوال رحلة الأولمبي، لافتاً إلى أن ما حققه اللاعبون حتى الآن هو الإنجاز بحد ذاته.
كما ثمن شنيشل، الدور الكبير لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية د. عقيل مفتن في دعم وإسناد المنتخب الأولمبي منذ بداية مشواره في التصفيات الآسيوية إلى العبور لأولمبياد باريس.
وقال شنيشل: «إن أغلب التوقعات كانت تشير إلى أن المنتخب الأولمبي سيذهب للمشاركة فقط وليس للمنافسة، وهذا أمر طبيعي وأنت تلعب في مجموعة هي الأصعب بين المجموعات المتبارية، لكن عطاء ومثابرة لاعبينا غيرا الموازين لا سيما في المواجهة الأولى التي فزنا بها على منتخب قوي وعنيد هو المنتخب الأوكراني الذي ما زلت أقول إنه رقم صعب، والدليل فوزه على المنتخب المغربي لتعود جميع المنتخبات إلى نقطة الصفر مجدداً، ويكون الحسم في المواجهتين الأخيرتين».
ورأى أن «مباراة الأولمبي العراقي أمام هي مباراة للتاريخ، ونحن نحترم إمكانات وتاريخ الكرة المغربية التي تضم نجوماً كباراً، لكن لدينا القدرة والإمكانية على الحد من خطورتهم، وسنلعب بشكل مغاير تماماً، لأنها مباراة حاسمة ولا تقبل القسمة على اثنين، مع أمنياتنا بأن تكون النتيجة لصالحنا ومواصلة المشوار الأولمبي إلى أبعد نقطة، وأنت تواجه منتخبات كبيرة باستعدادات عالية جداً».
وتابع، أن «استدعاء لاعبي الخبرة للمحفل الأولمبي بالتأكيد لزيادة الخبرة في الميدان، وبالتالي الحديث عن هذا اللاعب أو ذاك أمر مرهون بنا كطاقم فني، أما بالنسبة للمدافع سعد ناطق فهو الآن في مرحلة جيدة بعد تماثله للشفاء وربما سيكون إحدى أدواتنا في مواجهة المنتخب المغربي، لما يمتلكه من خبرة دفاعية نعول عليها كثيراً في لقاء الحسم ».
وشدد على أن «الجميع يعلم أن المنتخبات الأولمبية هي المنتخبات الرسمية الأولى لدول العالم، فأغلب اللاعبين تحت سن 23 عاماً ويلعبون في دوريات عالمية كبرى، وهناك أسماء حققت أكثر من ذلك كروياً وأعمارهم لم تتجاوز 20 عاماً، لذلك هي بطولة منتخبات وليس كما يتصور البعض أنها منتخبات أقل مستوى من المنتخبات الأولى، وأي تتحقق في الأولمبياد هي إنجاز بحد ذاته يضاف إلى إنجاز الوصول إلى الأولمبياد».

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/ye96w8by

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا