رياضة / صحيفة الخليج

لعبة التيكبول تصل «عالم دبي للرياضة»

تجمع التيكبول (Teqball ) الجديدة والمبتكرة بين الإيقاع السريع لكرة القدم والمهارات التكتيكية لتنس الطاولة. وبدأت هذه الرياضة تشهد انتشاراً سريعاً، وتتميز بأنها حماسية مناسبة لجميع الأعمار ومستويات المهارة.

ويقدم عالم دبي للرياضة على مدار 3 أشهر من كل صيف مجموعةً من الرياضات والفعاليات ووجهات الجذب الجديدة، وذلك في مساحة داخلية مكيّفة تبلغ مساحتها 300 ألف قدم مربع في مركز دبي التجاري العالمي. وتعتبر رياضة التيكبول، برعاية أدميرال ورلد سبورتس (Admiral World Sports )، من الرياضات الجديدة التي تقدَم لأول مرة في دورة هذا العام. تمارس هذه الرياضة على طاولة خاصة منحنية تشبه طاولة تنس الطاولة، وينبغي على اللاعبين استخدام أي جزء من أجسامهم باستثناء أيديهم وأذرعهم لصد الكرة وإرجاعها إلى الخصم، ما يعزز مهارات وخفة الحركة والتفكير الاستراتيجي لدى اللاعبين. وبفضل جمعها بين خصائص مستوحاة من كرة القدم وتنس الطاولة والكرة الطائرة، تعتبر التيكبول تجربة رياضية متكاملة ومتنوعة تجمع بين النشاط البدني والتحدي الذهني والتكتيكي.

ومع استمرار فعاليات عالم دبي للرياضة حتى 8 سبتمبر، يحظى الجميع بفرصة كبيرة لممارسة رياضة التيكبول وتطوير المهارات التي تتطلبها هذه اللعبة مثل التنسيق والدقة.

وتعتبر رياضة التيكبول خياراً رياضياً يمكن ممارسته بسهولة حتى بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون ممارسة الرياضات الجماعية التقليدية، ووسيلة لقضاء أجمل الأوقات مع الأصدقاء أو العائلة أو الزملاء وتعزيز روح التعاون. وفي ضوء الدراسات التي تشير إلى فوائد الرياضة في تخفيف التوتر، فإن التيكبول ليست استثناءً، إذ تعتبر الحركة السريعة والعمق الاستراتيجي لهذه اللعبة محفزاً للعقل والجسم، ما يجعلها خياراً مميزاً لأي شخص يتطلع لتحسين لياقته البدنية وصحته العامة.

وتساهم رياضة التيكبول في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، فالحركة المستمرة والتغيرات السريعة في اتجاه حركة الكرة توفر تمريناً ممتازاً للقلب، ما يزيد من معدل ضربات القلب ويعزز اللياقة البدنية بشكل عام. كما تعمل هذه الرياضة على تعزيز قوة العضلات وكثافة العظام، وذلك بفضل المتطلبات البدنية المتنوعة للعبة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الحاجة إلى التحكم الدقيق بالكرة والتفاعل السريع مع حركتها تُحسّن قدرة اللاعبين على التنسيق وتعزز كفاءتهم في سرعة الاستجابة.

يضم عالم دبي للرياضة مرافق حديثة تضمن تجربة مريحة وممتعة لجميع الزوار، بما في ذلك 40 ملعباً يمكن حجزها عند الطلب، وصالة ألعاب رياضية مجهزة بالكامل، ومنطقة لعب للأطفال، ودروس لياقة بدنية، و14 أكاديمية تلبي احتياجات الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و16 عاماً.    

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا