رياضة / صحيفة اليوم

تحديد مواعيد مباريات دوري أبطال آسيا للنخبة

تخوض خمسة أندية آسيوية في السادس من أغسطس المقبل مواجهات الدور التمهيدي من دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم لموسم 2024 - 2025 .
وستتنافس أندية الغرافة القطري، وفولاد سيباهان الإيراني، وشباب الأهلي الإماراتي، على مقعد واحد مؤهل لمرحلة الدوري في (منطقة الغرب)، فيما يواجه شاندونغ تايشان الصيني نظيره بانكوك يونايتد التايلاندي من أجل تحديد المتأهل لمرحلة الدوري في منطقة الشرق.
وينضم الفريقان الفائزان إلى 22 نادياً تأهلت بشكل مباشر لمرحلة الدوري، بينما تنتقل الفرق الثلاثة الخاسرة مباشرة إلى دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا 2.
وسيلتقي في أولى مواجهات الدور التمهيدي الأول من دوري أبطال آسيا للنخبة 2024 -2025 فريق فولاد سيباهان نظيره شباب الأهلي في أصفهان، على أن يتأهل الفائز من هذه المواجهة لمقابلة الغرافة القطري في قطر يوم 13 أغسطس من أجل حسم التأهل إلى مرحلة الدوري (منطقة الغرب).
ويستضيف في المواجهة الثانية فريق شاندونغ تايشان الصيني بفريق بانكوك يونايتد التايلاندي في 13 أغسطس أيضاً، حيث يتنافس الفريقان على المقعد الوحيد المتبقي في مرحلة الدوري بـ (منطقة الشرق).
وبعد تحديد القائمة المكونة من 24 فريقاً، سيتم إجراء القرعة يوم 16 أغسطس لتحديد مباريات دور المجموعات، التي سيتم توزيعها على منطقتي الغرب والشرق لتضم كل منطقة 12 فريقاً، وتقام المنافسات بدءاً من 16 سبتمبر 2024 ولغاية 19 فبراير 2025، بحيث يلعب كل فريق ضد ثمانية منافسين مختلفين داخل منطقته بنظام أربع مباريات على أرضه وأربع مباريات خارج أرضه.
وتضم قائمة الفرق الـ22 التي تأهلت مباشرة لمرحلة الدوري من دوري أبطال آسيا للنخبة 2024 - 2025: منطقة الغرب: الهلال، النصر، الأهلي ()، السد، الريان (قطر)، بيرسيبوليس، الاستقلال (إيران)، العين، الوصل ()، باختاكور (أوزبكستان)، الشرطة ().
منطقة الشرق: فيسيل كوبي، كاوازاكي فرونتال، يوكوهاما مارينوس ()، أولسان، بوهانغ ستيلرز، غوانغجو (جمهورية كوريا)، شنغهاي بورت، شنغهاي شينهوا ()، بوريرام يونايتد (تايلاند)، سنترال كوست مارينرز (أستراليا)، جوهور دار التعظيم (ماليزيا).
وتتأهل أول ثمانية أندية من كل منطقة إلى دور الـ16، الذي تتبعه مرحلة الأدوار الإقصائية المقرر إقامتها في المملكة بنظام التجمع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا