رياضة / صحيفة الخليج

رغم فوزه.. مخالفة بسيطة تنهي سباح بريطاني في أولمبياد باريس

عادي

31 يوليو 2024

21:04 مساء

قراءة دقيقة واحدة

«الخليج» - متابعات
شهدت منافسات السباحة في أولمبياد باريس 2024 صدمة لبريطانيا، بعد استبعاد لوك جرينبانك، الفائز ببرونزية دورة طوكيو، لارتكاب مخالفة بعد الفوز بتصفيات سباق 200 متر ظهر، حيث غطس في المياه لمسافة أكبر من 15 متراً.
وحقق الفائز بالميدالية الأولمبية مرتين زمناً قدره دقيقة و56 ثانية، متأهلًا بفارق أكثر من ثانية عن المنافس هوبرت كوس من المجر.
وظنّ السباح البريطاني أنه تأهل إلى الدور نصف النهائي في سباق 200 متر ظهر، بعد حصوله على المركز الأول في تصفياته مساء الأربعاء، لكنه تعرض لصدمة مؤلمة، فقد وجد المسؤولون أن جرينبانك أمضى وقتاً طويلاً تحت الماء بعد قفزته الأخيرة من الحائط.
ونظر جرينبانك إلى شاشات العرض داخل الساحة وسرعان ما أدرك أنه سيتم استبعاده من الأولمبياد. ثم جلس الرياضي البريطاني على الأرض في حالة من اليأس وخيبة الأمل لهذه المخالفة البسيطة وغير المقصودة، بحسب صحيفة «ذا صن».
وقال في تصريحات بعد السباق: «لا أعرف ماذا أقول، أشعر بخيبة أمل شديدة».
يذكر أنه بموجب القواعد العالمية، يُسمح للسباح بالبقاء تحت الماء لمسافة تصل إلى 15 متراً، قبل أن يضطر إلى الصعود إلى السطح ومواصلة تحركاته.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/ycxkr6zu

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا