رياضة / صحيفة الخليج

تقارير: برشلونة يطارد إبراهيم عادل وبيراميدز يطلب 8 ملايين دولار

«الخليج» - متابعات

أفادت تقارير إعلامية بأن نادي برشلونة أبدى اهتمامًا بإبراهيم عادل، لاعب فريق بيراميدز والمنتخب الوطني الأولمبي، بعد تألقه في مباريات الأولمبياد أمام منتخبي إسبانيا وباراجواي.

قال محمد المحمودي، مقدم برنامج «هاتريك» عبر قناة أون تايم سبورتس: «في مباراة وباراجواي، حضر كشافون من نادي برشلونة لمراقبة إبراهيم عادل. أعجبوا بأداء اللاعب وسألوا عن وضعه الاحترافي، واكتشفوا أنه لا يزال يلعب في الدوري المصري».

وأشار المحمودي إلى أن إدارة بيراميدز أكدت أنها ستوافق على رحيل إبراهيم عادل إذا تلقى عرضًا أوروبيًا قويًا، بما في ذلك عرض من برشلونة. وأضاف أن هناك شركة تسويق أوروبية كبيرة تدير مفاوضات اللاعب.

نجح إبراهيم عادل في تسجيل ثلاثة أهداف مع منتخب مصر الأولمبي خلال دورة في باريس 2024، حيث سجل هدفين في مرمى إسبانيا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، وأسهم بفوز مصر وتأهلها إلى الدور التالي، كما سجل هدفًا آخر في مرمى باراجواي، مما ساعد المنتخب على الوصول إلى نصف النهائي.

وفي سياق متصل، حدد مسؤولو نادي بيراميدز مبلغ 8 ملايين دولار، ما يعادل 390 مليون جنيه، كقيمة مبدئية للموافقة على رحيل إبراهيم عادل بعد أولمبياد باريس 2024، شريطة أن يكون الانتقال للاحتراف في أندية أوروبية فقط، بحسب صحيفة الوطن المصرية.

وأوضح مصدر من داخل نادي بيراميدز أن الإدارة قد تكون مرنة في هذه القيمة إذا كان الانتقال على سبيل الإعارة، على أن يتم استكمال المبلغ إذا تم التعاقد النهائي بعد انتهاء فترة الإعارة، أو في حال بيع اللاعب نهائياً. كما سيتم تخصيص 20% من عائد بيع اللاعب، بالإضافة إلى بعض الامتيازات بناءً على عدد الأهداف التي يسجلها أو يصنعها في أول موسم له مع فريقه الجديد.

وأضاف المصدر أن نادي بيراميدز يفضل استمرار إبراهيم عادل في الموسم الجديد نظرًا لأهمية دوره الفني، ولكنه لن يعارض طموحه في الاحتراف الأوروبي إذا جاء عرض من دوري كبير يتناسب مع قيمة اللاعب ويحقق طموحات الإدارة من العائد المالي.

يقدم إبراهيم عادل أداءً متميزًا مع منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد باريس 2024، حيث قاد الفريق للوصول إلى نصف النهائي لأول مرة منذ 60 عامًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا