رياضة / صحيفة الخليج

التونسي الجندوبي يحرز برونزية تايكواندو وزن تحت 58 كجم

أحرز لاعب التايكوندو التونسي محمد خليل الجندوبي برونزية في وزن تحت 58 كجم الأربعاء ضمن أولمبياد باريس 2024، بعد فوزه على الإسباني أدريان فيسنتي يونتا 2-0 (11-3 و12-1).

وهذه الميدالية الثانية للجندوبي (22 عاماً) في بعد فضية الوزن عينه في أولمبياد طوكيو صيف 2021، والثانية لبلاده في النسخة الحالية بعد فضية مبارز فئة الحسام فارس فرجاني.

خاض الجندوبي أربع نزالات الأربعاء، ففاز في الأوّل في دور ال16 على الصربي ليف كورنييف 2-0 (5-3 و9-3)، والثاني في ربع النهائي على الأسترالي بايلي لويس 2-0 (7-4 و6-3).

لكن في نصف النهائي، حيث كان يبحث عن خوض المباراة الحاسمة للنسخة الثانية توالياً، سقط أمام الكوري الجنوبي تايجون بارك 0-2.

في الجولة الأولى، تخلّف الجندوبي 0-2 ثم عادل 2-2 في آخر 5 ثوان. لكن الكوري الجنوبي الشاب وجّه ركلتين حسمتا الجولة 6-2. شعر الجندوبي بالخطر، فتبادل التقدّم مع المصنف خامساً الذي كان الأفضل في وحسم الجولة الثانية 13-6 وبالتالي النزال.

وفي نزال البرونزية مع يونتا، سيطر التونسي في الجولتين وتلاعب بخصمه محرزاً البرونزية بسهولة.

قال بعد فوزه لقناة بي إن سبورتس «نصف النهائي كان صعباً، والألعاب الأولمبية ليست مثل الجوائز الكبرى أو بطولة العالم. الجميع يستعد للحدث المقام مرة كل اربع سنوات. طمحت للذهبية واتمنى أن أحصدها المرّة المقبلة».

يقول الجندوبي لموقع الألعاب الرسمي «التايكوندو أنقذت حياتي، علّمتني الكثير، عن الحياة، عن الاحترام. هذه الرياضة جعلت شخصيتي قوية وغيّرت حياتي».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا