رياضة / اليوم السابع

الأهلى يسعى لإحكام قبضته على درع الدوري الليلة أمام على شط الإسكندرية

كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله

الخميس، 08 أغسطس 2024 08:30 ص
يدخل فريق الاهلى بقيادة السويسري مارسيل كولر مع دقات التاسعة مساء اليوم الخميس أهم مبارياته المحلية هذا الموسم حينما يحل ضيفاً ثقيلا على نظيره سموحةعلى ستاد العرب بالاسكندرية في اللقاء المؤجل من الأسبوع الرابع والعشرين لمسابقة الدوري المصري، في لقاء حسم التتويج بالدوري للمرة الثانية على التوالي والرابعة والأربعين في تاريخ القلعة الحمراء.

 

وبات الأهلي على نقطة واحدة من الاحتفاظ بلقب الدوري للنسخة الثانية على التوالي، حيث سيعني وصوله إلى النقطة 79 حسم تتويجه بالمسابقة رسميا هذا الموسم، بغض النظر عن نتائج أقرب ملاحقيه بيراميدز.

 

ويتبقى لـ فريق الأهلي، مباريات وزد وإنبي ومودرن سبورت في بطولة الدوري المصري موسم /2024 ، بينما يتبقى لبيراميدز، مواجهات  والداخلية وطلائع الجيش. 

 

يحتل الاهلى المركز الأول بجدول ترتيب الدوري برصيد 78 نقطة بعدما لعب 30 مباراة حقق الفوز في 25 لقاء وتعادل في 3 مباريات وخسر مباراتين وسجل لاعبيه 70 هدف وتلقت شباكه 24 هدف.

 

فيما يحتل المركز السادس برصيد 48 نقطة بعدما لعب 31 مباراة فاز في 13 لقاء وتعادل في 9 مواجهات وخسر مثلهم وسجل لاعبيه 36 هدف وتلقت شباكه 34 هدف.

 

فاز الاهلى على المقاولون العرب برباعية دون رد فى أخر ظهور بمسابقة الدوري فيما فاز سموحة على المصري البورسعيدى بهدف دون رد في أخر ظهور بالمسابقة.

 

ويستمر غياب علي معلول وعمرو السولية للإصابة بينما يغيب كل من كريم الدبيس وأحمد نبيل كوكا وحمزة علاء بسبب المشاركة مع المنتخب الأولمبي في دورة باريس 2024.

 

ويسعى مارسيل كولر لقيادة المارد الأحمر للتتويج ببطولة الدوري ليحتفل ببطولته التاسعة مع المارد الأحمر كما سوف يسعى للحفاظ على قطار انتصاراته المتتالية الذى وصل للمباراة رقم 19 فيما سوف يفتش الفلسطيني وسام أبو على مهاجم الاهلى عن مواصلة التألق وحسم لقب هداف الدوري المصري بعدما وصل للهدف رقم 18 في قمة ترتيب الهدافين.

 

في المقابل يرفع أحمد سامى المدير الفني لسموحة شعار الخروج الامن أمام حامل اللقب حيث تسعى الكتيبة السكندرية لتعطيل احتفالات المارد الأحمر بالتتويج بالدوري عن طريق إيقاف قطار انتصارات الاهلى وخطف النقاط الثلاث على شط الإسكندرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا