رياضة / صحيفة اليوم

الأهلي يتوج بالدوري المصري للمرة 44 في تاريخه بفوز قاتل على

توج الأهلي بلقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم لموسم / 2024 للمرة الـ44 في تاريخه والثانية على التوالي، بعدما حقق فوزا ثمينا ومستحقا 1 / صفر على مضيفه ، اليوم الخميس، في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ24 للمسابقة.
وتقمص محمد مجدي أفشة دور البطولة في اللقاء، عقب تسجيله هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.
وكان يكفي الأهلي التعادل فقط مع سموحة من أجل حسم تتويجه بلقب المسابقة رسميا قبل 4 مراحل على نهايتها.
ورفع الأهلي، الذي عزز رقمه القياسي كأكثر الفرق فوزا باللقب، رصيده إلى 81 نقطة من 31 لقاء، بفارق 8 نقاط أمام أقرب ملاحقيه بيراميدز، الذي خاض 32 مباراة.
سلسلة انتصارات تاريخية
وواصل الأهلي سلسلة انتصاراته، وعزز رقمه القياسي كصاحب أطول سلسلة فوز متتالية بتاريخ البطولة العريقة، التي انطلقت نسختها الأولى عام 1948 / 1949، بعدما وصلت إلى 20 فوزا متتاليا. ولم يعرف الأهلي سوى طعم الفوز بالمسابقة منذ خسارته 1 / 2 أمام الزمالك في نيسان/أبريل الماضي.
وبحصوله على لقب الدوري الممتاز هذا الموسم، عزز الأهلي رقمه القياسي كأكثر الفرق حصولا على المسابقة، بفارق 30 لقبا أمام أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي الزمالك، بل إن عدد بطولات الأهلي بمفرده في المسابقة تتخطى أكثر من ضعف ألقاب باقي الفرق التي حصلت عليها.
الزمالك أقرب المنافسين
وفاز الزمالك بـ14 لقبا، فيما حصل عليه الإسماعيلي 3 مرات، بالإضافة للقب وحيد لكل من المقاولون العرب وغزل المحلة والأولمبي السكندري والترسانة.
كما واصل الأهلي احتكاره لجميع الألقاب المحلية منذ تولي مديره الفني السويسري مارسيل كولر تدريب الفريق في أيلول/سبتمبر .2022
ومنذ تولي كولر قيادة الأهلي خلفا للبرتغالي ريكاردو سواريش، لم يخسر الفريق الأحمر أي لقب محلي، حيث حصل على كأس السوبر المصري 3 مرات، والدوري المصري مرتين، وكأس مرتين، علما بأنه حصل أيضا على لقب دوري أبطال أفريقيا في آخر نسختين، بالإضافة لفوزه بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية بالمملكة العربية في كانون الأول/ديسمبر الماضي، بالإضافة لفوزه بالمركز الرابع في مونديال الأندية بالمغرب في شباط/فبراير .2023
ووصل إجمالي ألقاب الأهلي مع كولر إلى 9 ألقاب على الصعيدين المحلي والقاري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا