رياضة / صحيفة الخليج

باريس 2024.. العرب يحققون 11 ميدالية

«الخليج» - متابعات
ساعات قليلة فقط بيننا وبين نهاية دورة في باريس 2024، التي انطلقت في 24 يوليو/تموز الماضي؛ إذ شهدت منافسات حامية وأنجزت أرقاماً أولمبية جديدة. وقد ظهرت البعثة العربية بقوة على منصات التتويج، محققة حتى الآن 11 ميدالية متنوعة، شملت خمس ميداليات ذهبية، وثلاث فضيات، وثلاث برونزيات، مع انتظار فرص إضافية للتتويج في اليومين الأخيرين من الدورة التي تختتم غداً الأحد.
على الرغم من الأداء العربي المتميز في أولمبياد باريس، فإن الرياضيين العرب ما زالوا يسعون لتحقيق المزيد من الميداليات؛ إذ من المتوقع أن تكون هناك منافسات قوية في الساعات المقبلة قد تسهم في تعزيز حصيلة الميداليات.
  • خمس ميداليات ذهبية
حصدت البعثة العربية حتى الآن خمس ميداليات ذهبية، بدأت أولاها عبر الجزائرية كايلا نيمور في الجمباز، التي تألقت في العارضتين غير المتماثلتين. ولم تكن هذه الذهبية الوحيدة للجزائر في النسخة الحالية من الأولمبياد.
كما أضافت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف ميدالية ذهبية أخرى في وزن 66 كيلوغراماً؛ إذ نجحت في التغلب على بطلة ليو يانغ في النهائي بفوز ساحق 5-0، بعد مواجهة ضغوط كبيرة قبل بدء المنافسات.
ولم يكن بعيداً عن الأضواء؛ إذ حقق العداء سفيان البقالي ذهبية سباق 3000 متر موانع بزمن قدره 8:06:05 دقيقة، محافظاً على لقبه الذي فاز به أيضاً في «أولمبياد طوكيو 2020»، بحسب إندبندنت .
  • 11 ميدالية للعرب في أولمبياد باريس 2024:
: ذهبية - فضية - برونزية
المغرب: ذهبية - برونزية
البحرين: ذهبية - فضية
: ذهبيتان
الأردن: فضية
: برونزية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا