رياضة / الصباح العربي

مانشستر سيتى يتوج بطلا لكأس الدرع الخيرية 2024 على حساب اليونايتد.. فيديواليوم السبت، 10 أغسطس 2024 07:37 مـ   منذ ساعة

توج فريق مانشستر سيتي بلقب كأس الدرع الخيرية للموسم الجديد 2024-25 بعد تغلبه على بركلات الترجيح بنتيجة 7-6 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزي لندن.

انتهى الوقت الأصلى من اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1 بين الفريقين مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد في المباراة التي أقيمت بينهما فى افتتاحية الموسم الجديد في إنجلترا.

أحرز هدفا اللقاء كل من أليخاندرو جارناتشو في الدقيقة 82 من عمر المباراة لصالح مانشستر يونايتد، بينما أدرك برناردو سيلفا التعادل لصالح مانشستر سيتي بالدقيقة 89.

وأضاف مانشستر سيتي في خزائنه اللقب السابع من كأس الدرع الخيرية، فيما فاز مانشستر يونايتد باللقب 21 مرة.

GARNACHO DELIVERS ⭐️@agarnacho7 with a delightful finish for @ManUtd ????#CommunityShield pic.twitter.com/zhwMbDlypS

— Emirates FA Cup (@EmiratesFACup) August 10, 2024

وتوج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي -2024، وللمرة الرابعة على التوالي، والعاشرة فى تاريخه، بينما حصل مانشستر يونايتد على لقب كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي، وللمرة الـ 13 فى تاريخ الشياطين الحمر.

وخسر مانشستر سيتي لقب الموسم الماضي في الدرع الخيرية، بعدما تعادل مع أرسنال على ملعب " ويمبلي" وتفوقت كتيبة الجانزر بقيادة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا (4-1) في ركلات الجزاء الترجيحية.

BERNARDO SILVA ????@ManCity's man with a late leveller in the Manchester Derby!#CommunityShield pic.twitter.com/zLkRqfUeGN

— Emirates FA Cup (@EmiratesFACup) August 10, 2024

وعاني السيتي من سلسلة سلبية في مباريات الدرع الخيرية، حيث خسر خلال آخر 3 سنوات البطولة لصالح وليفربول وأرسنال على الترتيب، وكان آخر لقب للدرع الخيرية حصل عليه في 2019 على حساب الريدز، بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادل إيجابي 1-1.

مان يونايتد ضد مان سيتي

ولم يلتق مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وجهاً لوجه فى الدرع الخيرية إلا 3 مرات فقط، وتفوق اليونايتد في المباراتين الماضيتين، حيث فاز في المواجهة الأولى بهدف دون رد يوم 24 أكتوبر1956، وفاز في المواجهة الثانية بهدف أيضا يوم 7 أغسطس 2011، قبل أن يقتنص السيتي أول انتصاراته في البطولة.

AKANJI WINS IT! ????@ManCity are your 2024 #CommunityShield winners ???? pic.twitter.com/2EoMZu55aG

— Emirates FA Cup (@EmiratesFACup) August 10, 2024

يتربع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، على صدارة قائمة الأندية الأعلى قيمة تسويقية في العالم قبل انطلاق منافسات الموسم الجديد 2024-2025.

ويأتي السيتيزنز في صدارة ترتيب الأغلى فى العالم من ناحية القيمة التسويقية، حيث يأتي فريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا في الصدارة بـ 1.43 مليار يورو.

ويبدأ مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقبه في الدوري الإنجليزي، بمواجهة نظيره فريق في الجولة الأولى من المسابقة.

ويستهل فريق مانشستر يونايتد مشواره في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز 2024/2025، ضد فولهام الجمعة 16 أغسطس المقبل، ضمن منافسات الجولة الأولى من البريميرليج.

وجاء تشكيل مانشستر سيتي كالتالي:

حراسة المرمى: إيدرسون

خط الدفاع: يوشكو جفارديول- مانويل أكانجي- روبن دياز- ريكو لويس

خط الوسط: ماتيو كوفاسيتش- نيكو أورايلي- جيمس ماكأتي- أوسكار بوب- جيريمي دوكو

خط الهجوم: إرلينج هالاند

بينما جاء تشكيل مانشستر يونايتد كالتالي:

حراسة المرمى: أندري أونانا

خط الدفاع: ديوجو دالوت- هاري ماجواير- جوني إيفانز- ليساندرو مارتينيز

خط الوسط: ماسون ماونت - كوبي ماينو- كاسيميرو

خطالهجوم: برونو فيرنانديز- ماركوس راشفورد- أماد ديالو

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا