رياضة / صحيفة الخليج

ختام النسخة الخامسة من بطولة العالم للفنون القتالية في أبوظبي

أسدل الستار السبت على منافسات النسخة الخامسة من بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين التي أقيمت برعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.
وشهدت البطولة منافسات قوية وأجواء مميزة وحضوراً جماهيرياً غفيرا، واختتمت بتحقيق منتخبنا الوطني لـ12 ميدالية ملوّنة بواقع 4 ميداليات ذهبية، وميدالية فضية و7 ميداليات برونزية.
وشهدت بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين لعام 2024، والتي أقيمت في مبادلة آرينا في أبوظبي مشاركة أكثر من 800 لاعب ولاعبة من 47 دولة، واختتمت بتتويج أوكرانيا بطلاً، وطاجيكستان وصيفاً، وأوزبكستان في المركز الثالث.
وحضر مواجهات اليوم الختامي الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان، والشيخ شخبوط بن خليفة آل نهيان، وكاريث براون، رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، والعميد محمد حميد بن دلموج الظاهري، عضو مجلس إدارة اتحاد للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، رئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة، ووسام أبي نادر، نائب رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، ومحمد قمبر، رئيس الاتحاد البحريني للفنون القتالية المختلطة، ودينساين وايت، الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، ورينزو جرايسي، أسطورة الجوجيتسو البرازيلي.
  • حصيلة المنتخب
وشارك منتخب الإمارات للناشئين للمرة الثالثة في تاريخه في منافسات البطولة ليحقق حصيلة 12 ميدالية ملونة منها 4 ذهبيات لكل من سارة الزرعوني (في وزن 40 كجم للمرحلة العمرية «ج»، وغلا الحمادي (فئة الناشئين «ب» في وزن 44 كجم)، وراكان الحمادي (فئة «ج» في وزن 34 كجم)، وزمزم الحمادي (فئة «أ» في وزن 52 كجم).
  • نجاح وإشادة عالمية
وتقدم العميد محمد حميد بن دلموج الظاهري، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة ورئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة، بأسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلى سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي على رعايته الكريمة للبطولة.
وقال الظاهري: «فخورون للغاية بالنجاح الاستثنائي الذي حققته النسخة الخامسة من بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين، والذي يُعد ثمرة للدعم اللامحدود والتوجيهات الحكيمة لقيادتنا الرشيدة. إن ختام هذه البطولة وسط الإشادات الواسعة من جميع الوفود المشاركة واللاعبين ورؤساء وأعضاء الاتحادات الدولية والجمهور على حد سواء، يؤكد نجاح العاصمة أبوظبي بترك بصمة بهذه الرياضة من خلال تقديم بطولات عالمية المستوى».
وأضاف: «سعادتنا كبيرة بتحقيق منتخبنا الوطني 12 ميدالية، ولاسيما مع نجاح الشقيقتين الحمادي في الحصول على الميداليات الذهبية لعامين متتاليين».
وبدوره، قال كاريث براون، رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة: «كانت بطولة ناجحة ومميزة للغاية، وسررنا برؤية الجيل المقبل من أبطال الفنون القتالية المختلطة يقدمون أجمل العروض الفنية والمهارية».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا