رياضة / صحيفة اليوم

الرئيس التنفيذي للأولمبية باعشن: لسنا راضين عن المشاركة الأولمبية

قدم الرئيس التنفيذي الامين العام للجنة الاولمبيه والبارالمبية الاستاذ عبدالعزيز باعشن انه مع ختام دورة ‫باريس2024‬ اليوم شكره للجماهير على دعمهاومتابعتها ونقدها الذي هو محل اهتمام كبير لمرحلة التطوير وتحقيق المستهدفات.
‏وقال باعشن على حسابه في منصة اكس انه قبل أولمبياد ‫باريس ‬بأشهر، أقرت الجمعية العمومية للجنة خارطة الطريق وصولاً إلى أسياد 2034 في من خلال العمل على مستهدفات مهمة، ترجمةً للدعم السخي من القيادة الرشيدة حفظها الله، ومنها إعادة هيكلة العلاقة بين اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية لتصبح مبنية على عقود مبرمة مربوطة بمستهدفات محددة (عدد الممارسين، عدد لاعبي النخبة، جودة البطولات والمشاركات)مع استهداف رياضات ذات أولوية والتنسيق مع اتحاداتها للوصول إلى منصات التتويج بميزانيات مخصصة
‏وكذلك استكمال أعمال بناء مركز التدريب الأولمبي، و استقطاب نخبة المدربين للدورة الأولمبية الحالية بالتنسيق مع الاتحادات المستهدفة.

باعشن: عملنا يحتاج للصبر مع الاستراتيجات الجديدة


‏إضافة إلى عملية أخرى مستدامة سيتم الإعلان عنها بعد استكمال الإجراءات النظامية.
وشدد باعشن انهم بكل تأكيد لا أحد يرضيه الخروج بلا ميداليات من الألعاب الأولمبية، لكن العمل الاستراتيجي يتطلب الصبر للوصول إلى المستهدفات والتي من اهمها تصاعد الميداليات في الأسياد وصولاً إلى أفضل مركز في 2034، ومستهدف تأهيل يتم ربطه بعدد متوقع للميداليات في الأولمبياد، وهو ما بدأ العمل عليه والذي سنرى نتائجه معكم قريبا بإذن الله.
‏واشار الرئيس التنفيذي للجنة الاولمبية السعودية ان ما نعدكم به هو العمل، ثم العمل، ثم العمل، للرفع من جودة مخرجات المنظومة الرياضية في رياضات مستهدفة لتحقيق تطلعاتنا جميعاً ، كما سيعملون على عقد ملتقى لشرح تفاصيل هذه الخطط المستقبلية في الفترة المقبلة بمشيئة الله.
‏واختتم باعشن كلامه بالأمنيات للبعثة البارالمبية التوفيق، في الألعاب المزمع انطلاقها بعد اسبوعين من الآن في العاصمة الفرنسية باريس .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا