رياضة / صحيفة اليوم

أمريكا تنتزع صدارة جدول الميداليات من في اليوم الختامي لأولمبياد باريس

انتزعت الولايات المتحدة الأمريكية صدارة الترتيب العام لجدول ميداليات دورة باريس 2024 بعد ختام المنافسات بالفوز بذهبية كرة السلة للسيدات، اليوم الأحد.
ورفع الأمريكيون رصيدهم الإجمالي في أولمبياد باريس إلى 40 ذهبية و44 فضية و42 برونزية مقابل 40 ذهبية و27 فضية و24 برونزية للصين.
كما حقق فريق السلة ذهبية الأولمبياد في منافسات السيدات للمرة الثامنة على التوالي، محققا 61 فوزا متتاليا.
وقال تشيريل ريف مدربة منتخب أمريكا عقب اللقاء "كانت مباراة مذهلة، لقد بذل الفريقان أقصى جهدهما، ولعب المنتخب الفرنسي بهويته مما حرمنا من الظهور بهويتنا، لذا نرفع القبعة للمنافس وسعداء بالعودة إلى بلادنا بالميدالية الذهبية".
أما جان إيمي توباني مدرب منتخب فرنسا قال "الخسارة بفارق نقطة وحيدة أمر صعب، لكن من حقهم أن يفخروا بإنجازهم".
وأوضح توباني "نفتقر إلى الأعصاب الباردة من أجل المنافسة على الميدالية الذهبية، وغيرها من الخبرات الكافية، بينما نبني فريقا جديدا".
وأختتم تصريحاته "منتخب أمريكا يحافظ على مستواه القوي منذ ما يقرب من 10 سنوات، وعندما تتحداه يجب أن تقدم أداء شبه مثالي".
وانتزعت سيدات أمريكا الميدالية الذهبية بفوز مثير على فرنسا بنتيجة 67/66 في المباراة النهائية التي كانت معلقة حتى الثواني الأخيرة.
وبخسارته حقق منتخب فرنسا الميدالية الفضية في تكرار لسيناريو المباراة النهائية لمنافسات الرجال. وسار اللقاء سجالا بين الفريقين حيث تقدم المنتخب الأمريكي 15/9 في الفترة الأولى، بينما أنهت فرنسا الفترة الثانية متقدمة بفارق ست نقاط. واستعاد المنتخب الأمريكي تفوقه في الفترة الثالثة بنتيجة 20/18 بينما تقدمت فرنسا 23/22 في الفترة الرابعة، ولكنه تفوق لم يكن كافيا لحسم اللقاء.
وكان منتخب أستراليا فاز بالميدالية البرونزية بتغلبه على بلجيكا 85/81 في وقت سابق اليوم الأحد. وفي منافسات الرجال حقق المنتخب الأمريكي ذهبية الأولمبياد للمرة الخامسة على التوالي بفوزه 98/87 في المباراة النهائية على فرنسا التي حققت الفضية أيضا.
بينما انتزع منتخب صربيا الميدالية البرونزية بالفوز 93/83 على ألمانيا بطل العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا