رياضة / اكادير 24

بونو يقود الهلال لنهائي السوبر

أكادير24 | Agadir24/و.م.ع

 

تأهل الهلال إلى نهائي كأس السوبر لكرة القدم بعد فوزه المثير 4-1 على الأهلي بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي لمباراة نصف النهائي بالتعادل 1-1 مساء أمس الثلاثاء 13 غشت 2024.

وتصدى الحارس المغربي لفريق الهلال ياسين بونو لركلة ترجيح من الإسباني غابري فيغا، وسدد روجر إيبانيز مدافع الأهلي ركلة أخرى عالية فوق عارضة المرمى، بينما سجل لاعبو الهلال 4 ركلات متتالية بنجاح، لينافس حامل لقب الدوري للمحترفين على كأس البطولة.

وتقدم الأهلي في الدقيقة 66 عن طريق البرازيلي روبرتو فيرمينو، قبل أن يدرك المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش هدف التعادل للهلال في الدقيقة 90.

وينتظر الهلال، حامل اللقب كأس السوبر، الفائز من مباراة قبل النهائي الثانية التي تجمع بين النصر والتعاون اليوم الأربعاء.

وتنص لائحة كأس السوبر السعودي على أن مباراتي الدور قبل النهائي من جولة واحدة، وفي حال التعادل يتم اللجوء لركلات الترجيح مباشرة دون خوض وقت إضافي.

ويشارك في الدور قبل النهائي بطل ووصيف كأس الملك وبطل ووصيف دوري المحترفين، وفي حال تكرار فريق يتم إشراك الفريق التالي في ترتيب الدوري.

وخلال الموسم المنقضي، توج الهلال بلقب الدوري وأنهى النصر الموسم بالمركز الثاني، كما يتنافس الفريقان على لقب كأس الملك عبر المباراة النهائية المقررة يوم الجمعة المقبل.

وبالتالي، حظي فريقا الأهلي والتعاون بفرصة المشاركة في كأس السوبر بعد أن أنهيا الموسم في المركزين الثالث والرابع بالدوري، على التوالي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا