رياضة / صحيفة الخليج

لاعب طائرة هولندي نادم على ماضيه

متابعة: ضمياء فالح
أجرى لاعب كرة الطائرة الهولندي ستيفن فان دي فيلد(30 عاماً) أول مقابلة مع صحيفة محلية عقب الصفير الذي لاحقه في أولمبياد باريس على خلفية اغتصابه فتاة إنجليزية بسن الـ12 قبل 10 سنوات.
وقال اللاعب الذي حكم عليه بالسجن 4 سنوات لكنه خرج بعد عام واحد في 2017 وهو يبكي: «أنا قطعاً مررت بلحظة انهيار قبل البطولة وأثناءها لكنني قلت في نفسي أنا لا أريد هذا ولن أمنح الآخرين القوة كي يتنمروا علي أو يتخلصوا مني. مرت 10 سنوات وشاركت في أكثر من 100 بطولة».
وتابع اللاعب: «أعرف أن قضية مشاركة شخص مثلي بهذا الماضي والسماح له بصعود المنصة تثير جدلاً قانونياً وأنا أتقبل حقيقة أني ارتكبت خطأ لكن ما ذنب زميلي ماثيوز وما ذنب زوجتي وابني؟ فكرت في لحظة ما أن الأمر لا يستحق».
وحصلت الحادثة بعد تعرف اللاعب على الفتاة عبر الفيسبوك وسافر للقائها في منزلها في ميلتون كينيس في 2014. وتمكن فان دي فيلد من إعادة بناء حياته بعد السجن وتزوج بلاعبة الطائرة المحترفة الألمانية كيم بيهرنيز في 2022 وأنجبا طفلاً.
ويشارك اللاعب مع منتخب الطائرة منذ 2018 وشارك في الأولمبياد، لكن اللجنة الأولمبية المنظمة منعته من الإقامة في القرية الأولمبية مراعاة لشعور المعترضين على مشاركته. في المقابل، خصصت هولندا سيارة تقل اللاعب من مقر إقامته للملاعب ومنعت المراسلين من إيقافه والتحدث إليه وفور انتهائه من المشاركة يرافقه 3 مرافقين لحمايته، ودافع عنه زميله في المنتخب ايمرز(23 عاماً) وقال: «لقد نال عقابه وهو فعلاً لطيف»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا