رياضة / صحيفة الخليج

السوبر الأوروبي.. ريال مدريد يسعى لفرض الهيمنة وتحطيم الأرقام أمام أتالانتا

«الخليج» - متابعات
تبدأ اليوم الأربعاء، مباراة كأس السوبر الأوروبي 2024 بين ريال مدريد وأتالانتا الإيطالي، التي ستقام على ملعب وارسو الوطني في بولندا.
في هذه المواجهة المرتقبة، يطمح ريال مدريد لتعزيز رقمه القياسي كأكثر الأندية فوزاً بلقب السوبر الأوروبي، بينما يسعى أتالانتا لتحقيق مفاجأة جديدة بعد تتويجه بدوري أوروبا.
وحقق ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ15، ويهدف إلى الفوز بلقب السوبر الأوروبي للمرة السادسة، حيث يتقاسم الرقم القياسي حالياً مع برشلونة وميلان. وقد عزز الفريق صفوفه بضم النجم الفرنسي كيليان مبابي، الذي يطمح لبداية قوية في أولى مبارياته الرسمية مع النادي.
وقدم الملكي موسم استثنائي حيث لم يخسر في آخر 26 مباراة كذلك تشير التوقعات إلى أن النجم كيليان مبابي، الذي انضم مؤخراً من باريس سان جرمان، سيشكل إضافة قوية للترسانة الهجومية للفريق، بجانب فينيسيوس جونيور ورودريغو وبيلينغهام.
تطلعات المدرب كارلو أنشيلوتي
وأعرب المدرب كارلو أنشيلوتي عن سعادته بانضمام مبابي، مشيراً إلى أن اللاعب سيضيف جودة وتفانياً للفريق. في الوقت نفسه، سيكون على ريال مدريد الحذر أمام أتالانتا بقيادة المدرب جانبييرو غاسبيريني، الذي قاد فريقه لتحقيق نتائج مبهرة في الموسم الماضي.
أرقام قياسية محتملة لريال مدريد
إذا تمكن ريال مدريد من تحقيق الفوز في مباراة الليلة، فإنه سيسجل مجموعة من الأرقام القياسية الجديدة. أولاً، سيتربع ريال مدريد على قمة قائمة الأندية الأكثر فوزاً بلقب كأس السوبر الأوروبي. من ناحية أخرى، سيطمح لوكا مودريتش إلى الحصول على لقبه الـ27 بالقميص المدريدي، ليصبح بذلك اللاعب الأكثر تتويجاً بالألقاب في تاريخ النادي.
أما كارلو أنشيلوتي، فسيحقق لقبه الـ14 مع ريال مدريد، ما يجعله يعادل رقم ميغيل مونيوث كأكثر المدربين فوزاً بالألقاب في تاريخ النادي. بالإضافة إلى ذلك، إذا فاز أنشيلوتي بكأس السوبر الأوروبي، سيصبح المدرب الوحيد الذي حصل على هذا اللقب خمس مرات.
طموحات أتالانتا
في الجهة الأخرى، يشارك أتالانتا في البطولة للمرة الأولى بعد تتويجه بدوري أوروبا الموسم الماضي. يعاني الفريق الإيطالي بعض الإصابات التي قد تؤثر في أدائه بالمباراة. أتالانتا، بطل دوري أوروبا، حقق الفوز على باير ليفركوزن في النهائي (3 - 0)، وجمع 8 انتصارات، 4 تعادلات، وهزيمة واحدة خلال المسابقة. في النهائي، سجل لوكمان ثلاثة أهداف ليقود فريقه إلى اللقب، ويُتوقع أن يكون لاعباً محورياً في الهجوم.
ويلتقي أتالانتا، الذي يشارك في نهائي كأس السوبر الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه، مع ريال مدريد للمرة الثالثة في المسابقات الأوروبية. في اللقاءين السابقين، خلال دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا 2020 - 2021، كان الفوز من نصيب ريال مدريد.
توقيت مباراة ريال مدريد وأتالانتا
تُقام المباراة اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2024 في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية 11 مساءً بتوقيت .
لمباراة ريال مدريد وأتالانتا
يمكن للمشاهدين متابعة اللقاء عبر شاشة قنوات «بي إن سبورتس» القطرية، تحديداً قناة beIN SPORTS HD 1.
تشكيل ريال مدريد المتوقع
كورتوا في حراسة المرمى
الدفاع: كارباخال، ميليتاو، روديجر، ميندي
الوسط: فالفيردي، تشواميني، بيلينغهام
الهجوم: رودريجو، مبابي، فينيسيوس.
تشكيل أتالانتا المتوقع
موسو، ديمسيتي، إيساك هين، كولاشيناتس، إيدرسون
الوسط: كووبميينيرز، زاباكوستا، روجيري، دي رون
الهجوم: دي كاتيلايير، لوكمان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا