رياضة / صحيفة اليوم

النصر يهزم التعاون ويتأهل لنهائي السوبر

فاز فريق النصر بثنائية نظيفة على نظيره التعاون خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء ضمن منافسات دور نصف نهائي كأس السوبر.
وسجل هدفا النصر خلال المباراة كلًا من: أيمن يحيى بالدقيقة 8 وكريستيانو رونالدو بالدقيقة 57.
ويلتقي بذلك فريق النصر نظيره الهلال في نهائي السوبر بعدما فاز الأخير على نظيره الأهلي بركلات الترجيح.
ملخص المباراة:
بدأ الفريقان المباراة بسيطرة متبادلة على الكرة حتى أرسل المحترف السنغالي بصفوف النصر ساديو ماني كرة عرضية بعد مرور 3 دقائق داخل منطقة جزاء التعاون ولكن أبعدها الدفاع إلى وسط الملعب.
ولم تمر سوى دقيقة حتى أشهر حكم اللقاء بطاقة صفراء ضد لاعب التعاون فهد الجميعة بعد كرة مشتركة بينه وبين لاعب النصر ساديو ماني.
ونفذ لاعب النصر أليكس تيليس الركلة الحرة مباشرة داخل منطقة الجزاء ولكن أبعدها دفاع التعاون قبل أن تصل لكريستيانو رونالدو.
وواصل فريق النصر الضغط خلال الدقائق التالية فحصل على ركلة ركنية بالدقيقة الخامسة نفذها تيليس وأبعدها الدفاع مجددًا.
وحصل فريق النصر على ركلة حرة مباشرة بالدقيقة التالية نفذها لاعبه بروزوفيتش ولكن لم تجد من يقابلها قبل أن يقص زميله أيمن يحيى شريط التسجيل بهدف في الدقيقة 8 بعدما وصلته كرة من كريستيانو رونالدو سددها في الشباك مباشرة.
ولم يتوقف النصر بعد الهدف عن الضغط على دفاعات التعاون فحصل على ركلة حرة مباشرة بالدقيقة 11 نفذها رونالدو ولكن الكرة مرت بعيدة عن المرمى.
وخلال الدقائق التالية حاول لاعبو التعاون العودة خلال اللقاء والاستحواذ على الكرة ولكن لم ينجحوا في ذلك.
وعاد النصر للسيطرة على الكرة وحصل على ركلة ركنية في الدقيقة 13 نفذها لاعبه تيليس ولكن أبعدها الدفاع الذي أبعد بعد مرور 3 دقائق كرة عرضية أرسلها سلطان الغنام قبل أن تصل لزميله كريستيانو رونالدو.
وطالب لاعبو التعاون بالدقيقة 18 الحكم باحتساب ركلة جزاء بداعِ سقوط زميلهم موسى بارو داخل منطقة الجزاء بكرة مشتركة مع لاعب النصر ولكن لم يحتسب الحكم ركلة جزاء.
سيطرة نادي التعاون على الكرة تواصلت فسدد لاعبه أحمد باحسين كرة قوية من حدود منطقة جزاء النصر ولكن مرت بجوار المرمى في الدقيقة 19.
وأنقذ حارس مرمى النصر بينتو فريقه من هدف بالدقيقة 20 حين تصدى لتسديدة فهد الجميعة الذي وصلته تمريرة من زميله محمد الكويكبي.
وكاد يُسجل أوتافيو الهدف الثاني للنصر في الدقيقة 23 بعدما وصلته كرة عرضية من زميله أيمن يحيى ولكن الكرة في مرت بمحاذاة القائم الأيمن.
وأشهر حكم المباراة في الدقيقة 27 بطاقة صفراء ضد لاعب النصر علي لاجامي بعد كرة مشتركة مع لاعب التعاون أحمد باحسين الذي نزل الجهاز الطبي لفريقه لعلاجه بالملعب.
ونفذ لاعب التعاون موسى بارو الركلة الحرة المباشرة ولكنها لم تجد من يقابلها ثم أشهر الحكم بالدقيقة 29 بطاقة صفراء ضد لاعب التعاون وليد الأحمد بعد كرة مشتركة مع لاعب النصر أوتافيو.
وهذه المرة نفذ الركلة الحرة المباشرة للنصر لاعبه تيليس ولكنها لم تجد من يقابلها أيضاً ثم سدد لاعب التعاون جواو بيدرو كرة قوية في الدقيقة 35 ولكنها مرت أعلى المرمى.
وعاد فريق التعاون بتسديدة قوية أخرى عن طريق اللاعب موسى بارو هذه المرة في الدقيقة 38 ولكنها ارتطمت في القائم الأيسر.
وواصل لاعبو التعاون خلال الدقائق التالية السيطرة على الكرة فحصوا على ركلة ركنية بالدقيقة 40 نفذها موسى بارو ولكن لم تجد من يقابلها.
وتصدى حارس مرمى التعاون مايلسون في الدقيقة 43 لكرة رأسية ضعيفة من لاعب النصر إيميرك لابورت الذي وصلته كرة عرضية من زميله بروزوفيتش.
وعاد مايلوس حارس التعاون للتصدي وهذه المرة لتسديدة قوية خطرة من لاعب النصر ساديو ماني بالدقيقة 45 ثم تصدى بالدقيقة 45+1 لكرة قوية خطرة وهذه المرة من أيمن يحيى.
وأشهر حكم المباراة بطاقة صفراء جديدة في الدقيقة 45+2 ضد لاعب التعاون جواو بيدرو.
وبدأ الشوط الثاني بسيطرة للاعبي النصر على الكرة فأرسل لاعبه أيمن يحيى بالدقيقة 48 كرة عرضية ولكن استخلصها الدفاع بسهولة قبل أن يسدد لاعب التعاون موسى بارو بالدقيقة 49 كرة قوية تصدى لها حارس المرمى بينتو.
وتصدى حارس مرمى التعاون بالدقيقة 50 لتسديدة من لاعب النصر رونالدو ثم لتسديدة أخرى بالدقيقة التالية من اللاعب أيمن يحيى.
ولم يُحسن لاعب النصر إيميرك لابورت مجدداً عرضية من زميله بروزوفيتش بالدقيقة 52 فمرت بعيدة عن المرمى ثم سدد لاعب التعاون جواو بيدرو كرة في الدقيقة 53 مرت بعيدة عن المرمى.
وتصدى حارس مرمى النصر بينتو في الدقيقة 56 لرأسية ضعيفة من لاعب التعاون أشرف المهديوي قبل أن يُعزز رونالدو تقدم النصر بهدف ثانِ بالدقيقة 58 بعدما وصلته عرضية من زميله سلطان الغنام سددها قوية في الشباك.
وتوقف اللقاء مجدداً بالدقيقة 63 بعد سقوط لاعب النصر علي لاجامي ونزول الجهاز الطبي لعلاجه قبل أن يُستأنف اللقاء.
وحصل فريق التعاون على ركلة ركنية في الدقيقة 65 نفذها اللاعب محمد الكويكبي ولكن أبعدها الدفاع.
وتصدى حارس التعاون مايلسون مجدداً في الدقيقة 67 لتسديدة من أوتافيو لتعود الكرة لرونالدو الذي سددها بجانب المرمى.
ودفع المدير الفني للتعاون بالدقيقة 68 باللاعب إبراهيم الشعيل بدلاً من أحمد باحسين.
وحاول فريق التعاون بالدقائق التالية السيطرة على الكرة ولكن دون أي خطورة على مرمى النصر.
وعاد لاعبو النصر بكرة خطرة في الدقيقة 74 انتهت بتسديدة لساديو ماني تصدى لها حارس مرمى التعاون مايلسون.
ودفع المدير الفني للنصر بالدقيقة 75 باللاعب تاليسكا بدلاً من أيمن يحيى.
وحصل فريق التعاون على ركلة ركنية بالدقيقة 77 نفذها اللاعب محمد الكويكبي لتنتهي برأسية قوية من زميله جواو بيدرو ولكن مرت أعلى المرمى ثم أرسل لاعب النصر تيليس كرة عرضية بالدقيقة 80 ولكن أمسك بها حارس التعاون مايلسون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا