رياضة / صحيفة الخليج

«دبي الرياضي» يطلق خماسيات كرة القدم

أعلن مجلس دبي الرياضي عن بطولة رياضية جديدة هي «البطولة الدولية لخماسيات كرة القدم للأندية»، التي سيتم تنظيمها بالتعاون مع شركة «كرة القدم الدولية المصغرة 5x5» ومركز دبي التجاري العالمي، وتقام منافساتها على ملاعب «عالم دبي للرياضة» خلال الفترة من 1 إلى 5 سبتمبر/أيلول 2024، وضمن مبادرة «صيفنا رياضي» التي أطلقها مجلس دبي الرياضي، وتتضمن فعاليات ومنافسات في مختلف الرياضات.
وجاء الإعلان عن الحدث في مؤتمر صحفي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي في حي دبي للتصميم، وتحدث فيه علي عمر مدير إدارة الفعاليات الرياضية في مجلس دبي الرياضي، وكريم مقدّم المدير التنفيذي للشركة المنظّمة للحدث.
وأعرب علي عمر عن حرص مجلس دبي الرياضي على التعاون مع جميع الأطراف لنشر ممارسة الرياضة واستقطاب المزيد من الفعاليات الرياضية، كما أكد أن البطولة ستكون إضافة جيدة ومهمة لبرنامج فعاليات البطولات الصيفية ضمن مبادرة صيفنا رياضي التي أطلقها مجلس دبي الرياضي، ويتم تنظيم فعالياتها في مختلف مناطق دبي، كما أن هذه البطولة ستكون مسك ختام النسخة الحالية من عالم دبي للرياضة، والذي سيختتم موسمه الحافل مساء يوم 5 سبتمبر المقبل الذي سيكون أيضاً اليوم الختامي للبطولة وتتويج الفريق الفائز بلقب النسخة الأولى منها.
وعبّـر كريم مقدّم، اللاعب السابق في منتخب إيران لكرة القدم الشاطئية والمدير التنفيذي للشركة المنظمة للبطولة، عن سعادته بإطلاق البطولة من دبي التي تعتبر وجهة رياضية عالمية مفضلة لدى جميع الرياضيين، كما قدّم شكره لمجلس دبي الرياضي على تقديم التسهيلات والملاعب التي سيتم عليها تنظيم مباريات البطولة التي سيشارك فيها فرق من مختلف الدول للتنافس فيما بينها وسط أجواء من المحية والفرح في أروع مكان تقام فيه المنافسات.
كما أكد كريم مقدّم على انتشار ممارسة كرة القدم للخماسيات على العشب في مختلف دول العالم وبشكل متسارع، كما أن العديد من الدول بدأت في تشكيل اتحادات محلية للإشراف على نشر وتطوير هذه اللعبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا