رياضة / صحيفة اليوم

باريس سان جيرمان ولوهافر يفتتحان الموسم الجديد بالدوري الفرنسي

يقص فريقا باريس سان جيرمان ولوهافر شريط منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم بالموسم الجديد 2024/2025، الجمعة.
ويحل الفريق الباريسي ضيفا على لوهافر، وكل المؤشرات تصب في صالحه لكونه الفريق الذي توج بثلاثية الدوري وكأس فرنسا وكأس السوبر المحلي في الموسم الماضي بخلاف وصوله لقبل نهائي دوري أبطال أوروبا.
في المقابل فإن فريق لوهافر أفلت من شبح الهبوط في الجولة الأخيرة وبفارق ثلاث نقاط فقط حيث أنهى مشواره في المركز الخامس عشر برصيد 32 نقطة.
ولكن الإسباني لويس إنريكي المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان يواجه أكثر من تحد في بداية الموسم الجديد أبرزها كيفية تعويض رحيل نجم الفريق وهدافه التاريخي كيليان مبابي الذي انتقل إلى ريال مدريد الإسباني بصفقة انتقال حر بعد انتهاء تعاقده في 30 حزيران/يونيو الماضي.
وقبل انطلاق منافسات الدوري الفرنسي، أعلن النادي الباريسي عن تعزيز صفوفه بثلاث وهي حارس المرمى الروسي ماتفي سافونوف قادما من كراسنودار، وجواو نيفيز لاعب وسط بنفيكا البرتغالي، والإكوادوري ويليان باتشو مدافع آينتراخت فرانكفورت الألماني.
بينما لم تنته الإدارة الباريسية بعد من ملف تعويض مبابي. وربطت تقارير صحفية عدة النادي الباريسي بأكثر من صفقة هجومية مثل كينجسلي كومان جناح بايرن ميونخ الألماني، وجادون سانشو لاعب الإنجليزي، والنيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي الإيطالي، ويتردد أيضا أنه بصدد الإعلان عن ضم ديزيريه دوي جناح فريق رين ومنتخب فرنسا الأولمبي الفائز بفضية دورة الألعاب الصيفية باريس 2024 مطلع الأسبوع الجاري.
وبخلاف الصفقات، فإن نتائج الفريق في المباريات الودية لم تكن مبشرة حيث تعادل الفريق الباريسي بنتيجة 2/2 أمام شتورم جراتس النمساوي في الودية الأولى، قبل أن يتعادل مجددا مع لايبزيج الألماني بنتيجة 1/1 قبل أيام قليلة.
ويرتكز الفريق الباريسي في موسمه الجديد على عدد من عناصر الخبرة مثل حارس المرمى الإيطالي جيانلويجي دوناروما والمغربي أشرف حكيمي الفائز ببرونزية أولمبياد باريس، والمدافع البرازيلي ماركينيوس قائد الفريق، ولاعب الوسط فابيان رويز الذي تألق في فوز منتخب إسبانيا بلقب يورو 2024 إضافة لثلاثي الهجوم الفرنسي عثمان ديمبلي وبرادلي باركولا وراندال كولو مواني، حيث يسعى الأخير لتجاوز موسمه الأول المحبط بالقميص الباريسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا